عشرات الضبوط التموينية في اللاذقية وحمص وحماة وريف دمشق

محافظات-سانا

نظمت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظات اللاذقية وحمص وحماة وريف دمشق عشرات الضبوط التموينية بحق فعاليات تجارية ومخابز ومحطات وقود مخالفة وذلك خلال متابعتها عمل الأسواق.

ففي اللاذقية نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية 42 ضبطاً تموينياً بحق مخالفين حيث تم ضبط محطة محروقات في ريف القرداحة بمخالفة تجميع البطاقات للإتجار بالمحروقات ومخالفة فعاليات تجارية بحيازة مواد منتهية الصلاحية والإتجار بالمواد المدعومة وحيازة دقيق تمويني للإتجار به بالسوق السوداء في مستودع بجبلة.

كما تم تنظيم ضبوط بحق معتمدي خبز للامتناع عن البيع ومخالفة البيع بسعر زائد وبيع الخبز التمويني بالجملة خارج البطاقة الالكترونية وضبط بحق ملحمة بمخالفة جمع نوعين من اللحم وضبوط عدم إعطاء فواتير لموزع جملة وعدم حيازة فواتير وعدم إعلان عن الأسعار وضبط لعينات غير غذائية وغذائية لعدد من المحلات التجارية بالمدينة وريفها.

وفي حمص نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال خمسة أيام 130 ضبطاً تموينياً شملت التلاعب بالأختام الرصاصية الرسمية للعداد والإتجار بالمواد المدعومة والتصرف بها بشكل غير مشروع لعدد من محطات الوقود ومخالفة خطأ في قراءة مؤشر القبان الالكتروني في مدينة حمص.

كما طالت الضبوط حيازة وعرض مواد منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك البشري ومجهولة المصدر والتعامل بلحم أنثى العواس المذبوح خارج المسالخ المرخصة والإتجار بالخبز التمويني من خلال تجفيفه وبيعه كمادة علفية لتحقيق أرباح مادية غير مشروعة والتصرف بالدقيق التمويني المدعوم بقصد تحقيق الربح المادي وإنتاج وتعبئة الخبز التمويني بوزن ناقص وسيئ الصنع.

وفي حماه ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك منشأة تستخدم الدقيق التمويني ومتاجرين بالخبز التمويني والمواد الإغاثية ونقصاً في كيل صهريج متحرك ومواد غذائية منتهية الصلاحية.

كما نظم العناصر 37 ضبطاً تموينياً شملت عدداً من المخابز ومعتمدي خبز بمخالفات متعددة بينها إنتاج خبز سيئ الصنع.

وضبط عدد من المعتمدين بمخالفة الإمتناع عن بيع الخبز التمويني للمواطنين والتلاعب بمخصصات المواطن عبر البطاقة الالكترونية وبيع ربطات الخبز التمويني بسعر زائد وعدم التقيد بشروط نقل مادة الخبز.

كما طالت المخالفات محلات وفعاليات تجارية بالمدينة وريفها بمخالفات حيازة واستخدام دقيق تمويني في صناعة البسكويت والبرشام وبحق صاحب صهريج متحرك نقص بالكيل وعرض مواد منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر ومحل فروج لحيازة وزنات غير مطابقة للمواصفات والتعامل باللحم المذبوح خارج المسلخ البلدي وتعبئة البنزين بالبدونات بإحدى محطات الوقود والمتاجرة بالمواد الإغاثية بطريقة غير مشروعة وعرض اللحوم والسمك دون واجهة مبردة أو ثلج وتقاضي سعر زائد بدل خدمات وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم منح فواتير نظامية من قبل تجار الجملة لباعة المفرق.

وفي ريف دمشق ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك محطة محروقات في النشابية وخزان مازوت في الباردة بمخالفة الغش في المقاييس والتوقف عن البيع مع وجود مخصصات وبائعي محروقات في معضمية القلمون ويبرود يتاجران بكمية 675 ليتر مازوت وبنزين و3 أسطوانات غاز ومضخة ومكاييل للتعبئة ومعمل سكاكر في بيت سحم لديه ملونات منتهية الصلاحية وبقايا مصاص بوزن 100 كغ بقصد إعادة تصنيعها.

كما تم ضبطت ثمانية أفران في قطنا وصحنايا ودوما وحلا بمخالفات سوء صناعة الخبز والبيع بسعر زائد وبيع الخبز بالعدد ونقص بالوزن ومعتمدي خبز في الحرجلة وعدرا الصناعية بمخالفات التلاعب بكميات الخبز المسلمة على البطاقة الالكترونية اضافة الى تنظيم 71 ضبطاً طالت مخالفات متنوعة منها عدم إبراز فاتورة الشراء وعدم الإعلان عن الأسعار وإنتاج مواد مخالفة.

انظر ايضاً

بدء عمليات زراعة الشعير في الأراضي البعلية بحماة

حماة-سانا بدأ فلاحو محافظة حماة عمليات زراعة محصول الشعير في الأراضي البعلية للموسم الزراعي الجديد. …