وسيم للألبسة الجاهزة تفتتح وحدة إنتاجية جديدة في بلدة البهلولية

اللاذقية-سانا

افتتحت الشركة السورية للألبسة الجاهزة وسيم اليوم وحدة إنتاجية جديدة لها في بلدة البهلولية بريف اللاذقية هي الرابعة على مستوى المحافظة والتاسعة على مستوى سورية وتم تجهيز الوحدة بخطي إنتاج وقسمي قص للأقمشة وإنهاء وتضم أربعين آلة خياطة وتحقق أكثر من 55 فرصة في الوردية الواحدة من أبناء وذوي الشهداء ومحتاجي العمل.

مستفيدات من الوحدة الإنتاجية عبرن عن تقديرهن لافتتاح المنشأة في البلدة كونها تؤمن فرص عمل بمكان قريب من منازلهن وتدريبهن على أعمال الخياطة بكل تفاصيلها حيث أشارت جيهان محسن محمد وإلهام شاهين إلى أنهما تعملان في الوحدة حالياً مع استمرار مرحلة التدريب فيما لفتت زينب يوسف إلى أنه فضلاً عن كون العمل يتم بأجواء مريحة وقريبة من مناطق السكن فإن مهنة الخياطة تساعد المرأة في حياتها اليومية.

وأوضحت جورجيت يوسف العاملة في الوحدة الإنتاجية بالقطيلبية وتدرب العاملات في الوحدة بقسم القص أن الشركة تحرص على تدريب كل العاملات وتقديم الخبرة اللازمة وتخفيف الهدر.

وخلال افتتاح الوحدة أشار محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم في تصريح للصحفيين إلى أن الوحدة تعد الرابعة على مستوى المحافظة بعد القطيلبية وبيت ياشوط والقرداحة وتأتي ضمن اهتمام الدولة بذوي الشهداء والجرحى وتأمين فرص العمل لهم في مناطق سكنهم.

وأكد السالم أن المحافظة ملتزمة بتقديم الدعم ومستلزمات نجاح هذه الوحدات وأنه تم تجهيز موقع الوحدة الجديدة ضمن المشروع التنموي الذي تم تنفيذه لدعم إيرادات الوحدة الإدارية في إطار المشاريع التنموية التي وفرت لها الحكومة التمويل مشيراً إلى استمرار التنسيق مع وزارة الصناعة وإدارة المؤسسة العامة للصناعات النسيجية وشركة وسيم للألبسة الجاهزة لافتتاح وحدات جديدة بريف المحافظة.

مدير المؤسسة العامة للصناعات النسيجية المهندس حارث مخلوف أشار بدوره إلى أنه تم تقديم تجهيزات الوحدة الجديدة في البهلولية كهدية من الجهات الداعمة في القطاع الخاص لافتاً إلى أن الوحدات الإنتاجية تحقق ريعية اقتصادية في زيادة معدلات الإنتاج والمبيعات وتحقيق ربح عائد لخزينة الدولة إضافة إلى البعد الاجتماعي لها من حيث تأمين فرص عمل دائمة للمستفيدين منها.

وأكد مخلوف أنه في إطار ضمان حقوق العمال في هذه الوحدات وتشريع آلية العمل فيها صدر مؤخراً صك إحداث هذه الوحدات الإنتاجية مع السعي لتسوية وضع كل العاملين فيها.

من جهته لفت مدير شركة وسيم المهندس هيثم زاهر إلى أنه تم استثمار مبنى عائد لبلدة البهلولية بمساحة 200 متر مربع تقريباً وتجهيزه كمكان للوحدة مشيراً إلى أن جميع منتجات الوحدات يتم تسويقها مباشرة من ألبسة عسكرية ولباس عمالي وغيرها من الطلبيات التي يتم التعاقد معها.

حضر افتتاح الوحدة أفرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هيثم اسماعيل.

 

انظر ايضاً

ما الشركات العشر المطروحة للاستثمار والتشاركية؟

دمشق-سانا حددت المؤسسة العامة للصناعات النسيجية المزايا والمعطيات الأساسية للشركات العشر التابعة لها المطروحة للاستثمار …