الشريط الإخباري

ألمانيا تقرر تخفيف إجراءات الحجر جراء كورونا

برلين-سانا

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن حكومتها ستطبق اعتباراً من الاثنين القادم خطة تدريجية ومشروطة لتخفيف إجراءات الحجر السارية لمكافحة كورونا.

ووفقاً لوكالة فرانس برس توصلت ميركل وحكام الولايات الـ16 التي تتألف منها الدولة الفدرالية إلى اتفاق على جدول زمني لتخفيف إجراءات الحجر الجزئي المعمول بها منذ نهاية العام الماضي.

وقالت ميركل بعد اجتماع أمس حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة كورونا ضم إليها حكام ولايات البلاد.. إن المتاجر غير الأساسية والمتاحف وحدائق الحيوان والحدائق النباتية والمواقع التذكارية ستعيد فتح أبوابها في غضون الأسابيع المقبلة إذا ظل معدل الإصابة بالفيروس أقل من 100 حالة لكل 100 ألف نسمة خلال أسبوع مشيرة إلى أنه بهذه الخطة المكونة من خمسة أطوار فإن ألمانيا تدخل مرحلة جديدة.

وبموجب الخطة سيسمح اعتباراً من الـ 8 من آذار الجاري بأن يجتمع أناس من منزلين مختلفين في لقاءات خاصة بشرط ألا يتجاوز عددهم الخمسة أشخاص.

وأظهر استطلاع للرأي أجراه مركز يوغوف ونشرت نتائجه هذا الأسبوع أن نسبة التأييد لإجراءات الحجر السارية في البلاد انخفضت من ثلثي المواطنين في مطلع كانون الثاني إلى ثلثهم فقط حالياً.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”