الشريط الأخباري

(طريق الأمل).. معرض وسوق خيري لدعم مرضى السرطان بحمص

حمص-سانا

أطلق فرع الجمعية السورية لمكافحة السرطان بحمص اليوم بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل فعاليات معرض وسوق خيري بعنوان (طريق الأمل) في فندق سفير حمص.

ويضم المعرض الذي يستمر 4 أيام ويعود ريعه لدعم مرضى السرطان منتجات ومشغولات يدوية كالنحاسيات والمطرزات والإكسسوارات والحلويات والقطع الفنية والأدوية والأعشاب الطبيعية ولوازم الإسعافات المنزلية والألبسة المتنوعة وغيرها.

وبين مدير فرع الجمعية الدكتور زاهي الشواف أن هدف المعرض والسوق الخيري دعم مرضى السرطان مادياً موضحاً أن السوق الخيري هو الأول للجمعية بعد استئناف عملها بحمص العام الماضي وستتبعه إقامة عدد من المعارض والأسواق الأخرى.

سوزان نكدلي لفتت إلى أنها تشارك في السوق بمنتجاتها اليدوية المصنوعة من الصدف والعقيق والكريستال والنحاس والخشب المعتق والرمل داعية إلى دعم مرضى السرطان ومنحهم الأمل بالشفاء بينما بينت علا النجار أنها تشارك بقطع فنية وإكسسوارات وتحف ومطرزات وغيرها تعتمد في تصنيعها على إعادة التدوير.

طارق الدروبي أوضح أنه يشارك بالنحاسيات المستخدمة لتزيين البيوت والمرايا وأجهزة الإنارة والساعات وغيرها فيما بينت لينا الصاج طالبة ماجستير كيمياء أنها تشارك من خلال شرائط الساتان والورود التي تصنعها لمختلف المناسبات.

وأشار حامد الأتاسي وكيل شركة تجارية للمنتجات الطبية والصيدلانية إلى أن مشاركتهم بالمعرض تأتي بهدف دعم الجمعية كجزء بسيط من المبادرات الإنسانية التي يتوجب على الجميع تقديمها للمرضى في حين أكد فخري دراق السباعي صاحب شركة للمنتجات الطبية والمستلزمات الإسعافية المنزلية ضرورة استمرار تنفيذ مثل هذه المبادرات التي تسهم بمساعدة المرضى.