الشريط الأخباري

وصول كمية 40 طناً من الرز المدعوم إلى درعا وبدء توزيعها على صالات السورية للتجارة

درعا-سانا

أوضح مدير فرع السورية للتجارة بدرعا المهندس عمر السعدي أن كميات كبيرة من الرز المخصص لتوزيعه عبر البطاقة الذكية وصلت إلى مستودعات الفرع حيث بلغت الكميات الواصلة 40 طنا على أن يتبعها اليوم 50 طنا أخرى مبينا أن عملية التغليف بدأت فور وصول المادة وأن التوزيع على الصالات جار تلبية لاحتياجات المواطنين.

وقال السعدي في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إن الفرع طلب من خلال اجتماع الأسرة التموينية على مستوى المحافظة مؤازرة من الدوائر والمؤسسات الخدمية لتأمين آليات تنقل المواد المدعومة إلى الصالات لتسليمها للمواطنين بالسرعة المطلوبة مؤكدا ان محافظة درعا وجهت الدوائر لتأمين الاليات المطلوبة.

من جهتهم أكد عدد من المواطنين أن خدمة الرسائل القصيرة على الموبايل أو على برنامج وين متوقفة لديهم منذ أكثر من شهرين والسبب عدم توافر الرز في صالات السورية للتجارة معربين عن أملهم بتأمين كميات كافية تتيح لهم الحصول على المواد المدعومة بالسرعة المطلوبة ولا سيما بعد الارتفاع الفاحش في أسعار السلع الاستهلاكية والتموينية كما دعا المواطنون إلى تأمين مادة الزيت إلى جانب الرز والسكر والشاي بما يخفف عليهم بعض تكاليف المعيشة.

وخصصت الإدارة المركزية للسورية للتجارة كمية 700 طن من الرز لفرع السورية للتجارة بدرعا سيتم استجرارها تباعا إلى المستودعات.

 قاسم المقداد

نشرة سانا الاقتصادية