الشريط الإخباري

إيران: سنرد إذا صدر قرار ضدنا من الوكالة الدولية للطاقة الذرية

طهران-سانا

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية على أكبر صالحي أن بلاده سترد بشكل مناسب إذا صدر قرار ضدها في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن صالحي قوله على هامش اجتماع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني: “إذا أصدر مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية قراراً ضد إيران بشأن تعليق البروتوكول الإضافي فسيكون رد فعل إيران مناسباً وقد تم إرسال خطاب بهذا الصدد للوكالة”.

وأوضح رئيس منظمة الطاقة الذرية أن ملحق بيان اتفاق المنظمة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن تعليق التنفيذ الطوعي للبروتوكول الإضافي وفقاً لقانون المبادرة الاستراتيجية لرفع الحظر سري ولا توجد شروط خاصة بهذا الشأن ووفقاً للمعلومات التفصيلية حول قائمة المنشآت وكاميرات المراقبة المذكورة في هذا الملحق ولاعتبارات أمنية وضرورة إخفاء مواقع المنشآت الإيرانية الرئيسة سيكون هذا الملحق سرياً.

بدوره أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى أبو الفضل عموئي تركيب أجهزة جديدة للطرد المركزي من جيل “أي ار6″ و”اي ار 2” في موقع فوردو النووي.

وقال عموئي في تصريح إن “عملية تركيب أجهزة الطرد المركزي الجديدة ومضخاتها ستنجز في الوقت المحدد وفقاً لقانون المبادرة الاستراتيجية”.

وأعلنت إيران في الـ 23 من شباط الجاري وقف تنفيذ التزاماتها ضمن البروتوكول الإضافي للاتفاق النووي.

انظر ايضاً

إيران: الدفاع الجوي تعامل مع أهداف محتملة في بعض النقاط والمنشآت النووية في أصفهان آمنة

طهران-سانا أعلنت وكالة إرنا الإيرانية للأنباء أنه تم تفعيل نظام الدفاع الجوي في بعض النقاط …