إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرات في الضفة

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان في قرية دير جرير شرق مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام باتجاه المشاركين في المظاهرة احتجاجاً على استيلاء قوات الاحتلال على مساحات من أراضيهم في جبل الشرفة لإقامة بؤرة استيطانية جديدة ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

إلى ذلك أصيب طفل فلسطيني بجروح والعشرات بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي قوله: إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام نحو المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة طفل بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

وفي سياق متصل أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام نحو المشاركين في المظاهرة التي انطلقت من أمام مسجد علي بكاء وسط المدينة استنكاراً لمجزرة الحرم الإبراهيمي ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وفي فجر يوم الجمعة الخامس والعشرين من شباط عام 1994 اقتحم المستوطن الإرهابي باروخ غولدشتاين الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بحماية قوات الاحتلال وأطلق النار على نحو 500 فلسطيني كانوا يؤدون صلاة الفجر ما أدى إلى استشهاد 29 منهم وإصابة العشرات بجروح.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتدي على الفلسطينيين في حي كفر عقب بالقدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم على الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة. وذكرت …