مواجهات قوية في الجولة الـ 18 من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا

مواجهات قوية تشهدها الجولة الثامنة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم التي ستقام يوم السبت المقبل تأتي في مقدمتها مباراة الجيش مع حطين على ملعب الجلاء بدمشق وتشرين مع الوحدة على ملعب الباسل في اللاذقية.

الجيش الذي فقد الصدارة بهزيمته المفاجئة أمام الفتوة صاحب المركز الأخير في الجولة الماضية يطمح بفوز يعوض به هذه الخسارة وذلك من بوابة منافسه حطين الثالث الذي يطمح هو الآخر بفوز يدخله سباق المنافسة على الصدارة مع تشرين ولا سيما أن حطين لا يبتعد سوى بنقطة واحدة عن الجيش وبثلاث نقاط عن تشرين المتصدر.

ويدخل تشرين مواجهة صعبة مع الوحدة الخامس والذي يبتعد عنه بفارق خمس نقاط حيث يسعى تشرين لتأمين موقعه في الصدارة بالفوز لان أي نتيجة أخرى قد تفقده الصدارة وخصوصاً في حال فوز ملاحقه المباشر الجيش في هذه الجولة.

الكرامة الرابع يأمل بفوز يعيده إلى سكة الانتصارات والبقاء ضمن دائرة فرق المقدمة وذلك من بوابة منافسه الطليعة الذي يلتقيه على ملعب الباسل في حمص وهو يدرك تماماً إنه لا مجال لإهدار النقاط لأن الخسارة في هذه الجولة ستجعله يتراجع في الترتيب بالمقابل يدخل الطليعة هذه المباراة وعينه على الفوز لمواصلة انتصاراته حيث كان قد خرج من الجولة الماضية بفوز ثمين على الاتحاد.

وعلى ملعب الحمدانية بحلب يطمح الاتحاد بفوز يعوض به خسارته أمام الطليعة وذلك على حساب الوثبة وتبدو المباراة صعبة على الأول ولا سيما أن الوثبة من الفرق القادرة على قلب التوقعات ففي المباراة الماضية تمكن الوثبة من قلب تأخره امام الشرطة بهدف إلى الفوز بهدفين مقابل هدف.

وبعد الفوز المفاجئ على الجيش في الجولة السابقة يدخل الفتوة مباراته مع الحرجلة على ملعب الفيحاء بدمشق بمعنويات عالية بعد ما أزاح الجيش عن الصدارة لتذهب إلى تشرين وتبدو المباراة صعبة ولا سيما على الحرجلة الباحث عن المزيد من النقاط للابتعاد عن فرق المؤخرة والاقتراب من مركز أكثر أمانا لكونه يحتل المركز الحادي عشر.

وفي مباراة أخرى يلتقي جبلة مع الساحل على أن تختتم هذه الجولة الأحد القادم بلقاء الشرطة مع الحرية على ملعب الجلاء بدمشق.

ويتصدر تشرين الترتيب برصيد 37 نقطة يليه الجيش بـ 35 نقطة ثم حطين بـ 34 نقطة ثم الكرامة 33 نقطة فالوحدة 32 نقطة ثم الطليعة 27 نقطة فالوثبة 22 نقطة ثم الاتحاد 20 نقطة وجبلة 19 نقطة والشرطة 18 نقطة والحرجلة 14 نقطة والساحل 9 نقاط والفتوة والحرية 8 نقاط لكل منهما.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

فرق المقدمة تشرين والجيش والكرامة تحقق الفوز في الجولة الثامنة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم

محافظات-سانا تغلب فريق تشرين على ضيفه الوحدة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في قمة مباريات …