الشريط الأخباري

حركة تسوق نشطة بمهرجان صنع في سورية بالسويداء

السويداء-سانا

حركة تسوق نشطة للاستفادة من العروض والحسومات المقدمة يشهدها مهرجان التسوق الشهري (صنع في سورية) الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة السويداء في صالة الباسل بالمدينة.

عدد من المواطنين تحدثوا مع مراسل سانا عن انطباعاتهم عن المهرجان الذي تقدم فيه الشركات حسومات بين 15 و35 بالمئة حيث أشارت كل من الشقيقتين فوز ويارا شليويط إلى أن المهرجان فرصة للحصول على منتج بجودة عالية وأسعار مخفضة عن السوق فيما اعتبر سهيل عبدو أن الأسعار جيدة وتشجيعية والبضائع منافسة وذات جودة.

ووصفت هيام عزة التنظيم في المهرجان بالجيد وهو يشكل فرصة للتبضع من الوكيل أو الشركات المصنعة والتعرف على الأصناف والمنتجات لكل منها.

وتسعى الشركات السورية المشاركة إلى تقديم منتجاتها والتعريف بها والترغيب بشرائها من خلال العروض والحسومات أو الهدايا وفق معتصم جربوع مدير مبيعات إحدى شركات الكونسروة والمواد الغذائية لافتاً إلى أن مشاركتهم هي الأولى وتعد فرصة لتعريف الزبون بالمنتجات وتذوقها.

ويبين كل من سمير مهنا صاحب معمل للألبسة الداخلية والقطنيات وتوفيق غانم صاحب معمل للأحذية أن جميع منتجات شركتيهما هي صناعة محلية دون أي مواد مستوردة مشيرين إلى أن هناك إقبالاً لافتاً عليها من قبل المواطنين الذين يجدون في المهرجان فرصة للحصول على منتج بجودة عالية وأسعار منافسة.

وبحسب مجد نعيم مندوب إحدى شركات الأغذية فإن هناك العديد من العروض من خلال دمج بعض الأصناف مع بعضها وتقديم هدايا لافتاً إلى وجود حركة إقبال نشطة من المواطنين داخل المهرجان.

وتأكيداً على تدخلها الإيجابي في السوق بوضع جميع المواد المطلوبة وبسعر أوفر يشارك فرع السورية للتجارة في السويداء بأكبر منفذ ضمن المهرجان حسب مدير فرع السورية للتجارة بالسويداء عاصف حيدر حيث تمت المشاركة بجميع المواد الغذائية والكهربائية والمنزلية والمنظفات وبأسعار أقل من السوق.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء فادي مسعود أوضح بدوره أن هناك متابعة للأسعار الموجودة وصلاحيات المواد المعروضة للبيع لافتاً إلى أنه ومن خلال الجولة فإن المنتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة.

وتستمر فعاليات مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية الذي انطلق في الـ 8 من الشهر الجاري في صالة الباسل الرياضية بمدينة السويداء لغاية الـ 16 منه بمشاركة أكثر من مئة شركة وطنية صناعية تضم القطاعات الصناعية الغذائية والنسيجية والكيميائية وتقدم تشكيلة سلعية متنوعة.

ديار نصر

انظر ايضاً

إعفاء المشاركين في (منتجين 2) من أجور الأجنحة بمعرض صنع في سورية

دمشق-سانا قررت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية إعفاء المشاركين في معرض “منتجين 2” من أجور الأجنحة …