الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

عمليات البحث عبر غوغل تتنبأ بذروة كورونا قبل 17 يوماً

لندن-سانا

كشفت دراسة حديثة أن نشاط البحث عبر الإنترنت المأخوذ من غوغل يمكن أن يساعد في توقع الذروة في حالات فيروس كورونا حتى 17 يوماً مقدماً والتي تكون حول الحمى وفقدان الشم.

ووفق صحيفة ديلي ميل البريطانية ابتكر باحثون من جامعة كوليدج لندن نماذج كمبيوتر تستند إلى ترددات استعلامات البحث عبر الإنترنت لاكتساب رؤى حول انتشار المرض في بلدان متعددة بما في ذلك المملكة المتحدة مشيرين إلى أن تلك النماذج المستندة إلى عمليات البحث عبر الإنترنت توقعت بنجاح الإبلاغ عن حالات كوفيد 19 والوفيات المؤكدة في وقت مبكر جداً.

ووجد الباحثون ارتباطاً بين حدوث كوفيد 19 والبحث عن أعراض فقدان حاسة الشم والحمى وهما من أعراض المرض التي أدرجتها هيئة الصحة العامة في انكلترا داعين إلى استخدام بيانات البحث عبر الإنترنت مع مناهج أكثر موثوقية لتطوير طرق مراقبة الصحة العامة لكوفيد 19 وغيره من الأمراض المعدية الجديدة.

وتتمثل الأعراض الثلاثة الأكثر شيوعاً للإصابة بفيروس كورونا بارتفاع درجة الحرارة والسعال المستمر وفقدان أو تغير حاسة الشم أو التذوق.

انظر ايضاً

غوغل ستستغني عن عدد إضافي من موظفيها العام الجاري

نيويورك-سانا أعلنت شركة (غوغل) الأمريكية عزمها الاستغناء عن عدد إضافي من موظفيها هذا العام بعد …