الشريط الإخباري

برلسكوني: الغرب أخطأ في كل شيء وما يسمى بالربيع العربي زعزع الاستقرار في المنطقة

روما-سانا

بدأ ساسة الغرب الإقرار بأن دعمهم للإرهاب في الشرق الأوسط في سياق ما سموه آنذاك “ربيعا عربيا” كان سياسة رعناء وخاطئة وذلك عقب ارتداد الارهاب إلى الدول الداعمة له وبهذا الصدد قال رئيس الوزراء الايطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني .. “لقد أخطأ الغرب في السنوات الأخيرة في كل شيء وبالمقابل اقتنع المتطرفون بأن عالمنا ضعيف تمكن السيطرة عليه بسهولة وبالتالي فلا بد من الرد والتحرك على الأرض ضد تنظيم داعش الارهابي”.

ولفت برلسكوني في مقابلة مع صحيفة ميساجيرو الايطالية إلى أن ما يسمى الربيع العربي “زعزع استقرار منطقة شمال إفريقيا بدلا من جلب الحرية والازدهار إليها” مبديا الشك بالسياسة الخارجية للحكومة الايطالية والغرب بأسره وداعيا أوروبا إلى عدم التفاوض مع “أولئك الذين يهددون قيم حضارتنا”.

وأشار رئيس الحكومة الايطالية الأسبق وفق ما نقلت وكالة اكي إلى أن “على الغرب أن يتحرك بحزم إن لزم الأمر وعلى جميع الدول أن تكون مستعدة للمساهمة وبقوات برية أيضا” وقال .. “علينا اليوم واجب قول الحقيقة.. فقد قاتلنا في حروب ما كان علينا المشاركة فيها وشاركنا في أخرى كانت واجبا علينا كالحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية ومشروعه لبناء الخلافة”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف انتقد ما يسمى بالربيع العربي مؤكدا أن من “أهم نتائج الربيع العربي زيادة نشاط الإرهابيين في المنطقة”.

انظر ايضاً

برلسكوني: أحداث أوكرانيا كشفت عزلة الغرب عن بقية العالم

روما-سانا أكد رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني أن أحداث أوكرانيا