الشريط الإخباري

نحو 72 ألف خدمة في مراكز خدمة المواطن بدمشق منذ بداية العام

دمشق-سانا

قدمت مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه نحو 72 ألف خدمة مع العمل على تطوير وتوسيع الخدمات التي تقدمها المراكز لتسهيل أمور المراجعين وتسريع إنجاز معاملاتهم.

وشملت خدمات المراكز نحو 37.4 ألف معاملة سجل مدني و11 ألف معاملة غير موظف و9 آلاف سجل مدني بينما بلغ عدد معاملات طلب قيد عقاري 3196 وعقود الإيجار 2664 فيما بلغت الوثائق الخارجية 1680 وغيرها من المعاملات التي تقدمها المراكز.

مدير مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق المهندس لؤي علوش بين في تصريح لمندوب سانا اليوم أن مركز خدمة المواطن الالكتروني قدم 287 خدمة سلمت 150 معاملة للمواطنين عن طريق البريد و137 عن طريق المراكز مؤكداً أن المحافظة تعمل على تطوير وتوسيع الخدمات التي تقدمها مراكز خدمة المواطن لتسهيل أمور المراجعين وتسريع إنجاز معاملاتهم.

وبين علوش أن مركز خدمة المواطن الإلكتروني “خطوة رائدة” في تبسيط الإجراءات وتخفيف الأعباء وتوفير الوقت والجهد على المواطن حيث أصبح بإمكانه طلب المعاملة إلكترونياً من أي مكان وفي أي وقت عبر الدخول إلى موقع المركز وإنشاء حساب واسم مستخدم لإنشاء المعاملة المطلوبة لتحال إلكترونياً إلى الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية لتسديد المبلغ المطلوب لإنجاز المعاملة ثم إلى مركز الخدمات الإلكتروني للتنفيذ وبعدها يتم استلام الوثيقة عن طريق البريد أو الحضور شخصياً إلى أقرب مركز من المراكز التابعة للمحافظة للحصول عليها فوراً دون الحاجة للانتظار.

وتتوزع مراكز خدمة المواطن الخمسة عشر التي قدمت خلال العام الماضي أكثر من 617 ألف خدمة في ساحة يوسف العظمة بمبنى المحافظة الذي يضم المركز الرئيسي وبمدينة دمشق القديمة في مكتب عنبر وبدوائر خدمات كفرسوسة والمزة والمهاجرين في الجسر الأبيض ودمر البلد والقنوات والميدان وببهو مديرية مالية دمشق والسجل المؤقت بالسبع بحرات ومكتب دفن الموتى بباب مصلى ومديرية تنفيذ المرسوم التشريعي 66 بالمزة ومركز الخدمات الإلكتروني إضافة إلى مركز الشام الجديدة الذي يتم العمل على إعادة تأهيله لتوسعته ومنطقة جنود الأسد.

فراس صافي

انظر ايضاً

أكثر من 900 ألف خدمة قدمتها مراكز خدمة المواطن بدمشق خلال 2022

دمشق-سانا تجاوز عدد الخدمات التي قدمتها مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق الـ 900 ألف …