انتشال عشر جثث وفقدان 150 شخصاً جراء انهيار جليدي شمال الهند

نيودلهي-سانا

انتشل عمال الإنقاذ 10 جثث فيما لا يزال 150 شخصاً في عداد المفقودين إثر فيضانات مفاجئة سببها انهيار كتلة جليدية ضخمة في منطقة شامولي بإقليم أوتاراخاند شمال الهند.

وذكرت قناة “إن دي تي في” الهندية أن المفقودين الذين يخشى أنهم توفوا غرقاً معظمهم عمال كانوا ينجزون مشروع طاقة كهربائية في المنطقة حينما أدى الانهيار الجليدي إلى ارتفاع منسوب نهر داوليغانغا واشتداد قوة تياره المائي فاندفع جارفاً كل ما يقع في مساره.

بدورها أكدت مصادر أمنية محلية أن مياه النهر أغرقت مساكن عدة تقع على الضفاف وشوهدت جثث الغرقى تطفو فوق المياه فيما قالت شركة الطاقة الكهربائية إن الاتصال بعمالها الذين كانوا في المنطقة تعذر حتى الآن كما تعرض مشروع محطة الطاقة الكهربائية إلى أضرار.

وأعلنت السلطات حالة الاستنفار لمواجهة تداعيات هذه الكارثة وأرسلت مئات عمال الطوارئ للإغاثة والبحث عن المفقودين معززين بالتجهيزات والآليات إضافة إلى فرق من القوات المسلحة والمروحيات.

كما أمر حاكم منطقة تشامولي المسؤولين بإجلاء الأشخاص الذين يعيشون في القرى الواقعة على ضفاف نهر داوليغانغا في وقت لا تزال فيه أعمال الإنقاذ والإغاثة مستمرة بعد إفراغ سدي سريناغار وريشيكيش لوقف تدفق مياه النهر وإعلان حالة تأهب قصوى في ولاية أوتار براديش.

انظر ايضاً

مصرع 12 شخصا جراء سقوط حافلة في واد شمال الهند

نيودلهي-سانا لقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب 13 آخرون إثر انزلاق حافلة وسقوطها من أعلى تلة …