المهندس عرنوس يبحث مع كاشفي تطوير التعاون الاقتصادي بين سورية وإيران

دمشق-سانا

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس صباح اليوم كيوان كاشفي رئيس الجانب الإيراني في غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة والوفد المرافق له حيث جرى بحث تطوير علاقات التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد الجانبان أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون لمواجهة الحصار الاقتصادي غير الشرعي المفروض على سورية وإيران ودور القطاع الخاص في تعزيز التعاون الاقتصادي نظرا لما يتمتع به من إمكانات وخبرات ومرونة في العمل.

وشدد المهندس عرنوس على أهمية تعزيز التعاون بين الفعاليات الاقتصادية والتجارية في البلدين في مجالات تجهيز المصانع وإنشاء مشروعات مشتركة ومقايضة البضائع بما يلبي احتياجات سوقي البلدين.

بدورهم أعرب رئيس وأعضاء الوفد الإيراني عن رغبة الكثير من الشركات الإيرانية بالعمل في السوق السورية ورفع مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية وتبادل زيارات الوفود التجارية بين البلدين.

حضر اللقاء الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر ورئيس الجانب السوري في غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة وأمين سر الغرفة والسفير الإيراني بدمشق جواد ترك آبادي.

إلى ذلك ناقش المشاركون في الاجتماع المشترك لمجلس إدارة غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة بدمشق واقع العلاقات الاقتصادية والتجارية والقضايا والصعوبات الإدارية والإجرائية والقانونية المتعلقة بتعزيز انسياب التجارة والخدمات والاستثمار بين البلدين مؤكدين ضرورة بذل كل الجهود الممكنة لتعزيز التعاون الاقتصادي السوري الإيراني والارتقاء به في الفترة القادمة ليلبي طموح البلدين والشعبين ودعم دور الغرفة كي تسهم في النهوض بالاقتصاد السوري.

انظر ايضاً

المهندس عرنوس للمحافظين: هذا دوركم الأساسي

دمشق-سانا أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على الدور الأساسي للمحافظين في الوقوف على …