الشريط الأخباري

ضبوط تموينية بحق فعاليات تجارية مخالفة في حمص وحماة

حمص وحماة-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص خلال الأيام الـ 5 الماضية 121 ضبطاً تموينياً بحق عدد من الفعاليات التجارية المخالفة.

وبين المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لمراسلة سانا أن الضبوط شملت حيازة كميات من الدقيق التمويني المدعوم من قبل الدولة بغية استخدامها في صناعة الخبز السياحي ضمن مخبز سياحي في حي الإنشاءات والاتجار بمادة الدقيق التمويني والتصرف به بشكل غير مشروع ضمن مستودع للمواد الغذائية في المدينة الصناعية بحسياء.

كما شملت الضبوط وفق اليوسف التصرف بمادة الدقيق التمويني المدعوم لغير الغاية المخصصة لها في مخبز تلكلخ الآلي وحيازة لحم مفروم بشكل مسبق ودون طلب الزبائن ضمن محل في حي الميدان وحيازة لحم خاروف مذبوح خارج المسالخ المعتمدة ضمن محل في قرية شنشار والتعامل بلحم أنثى غنم العواس المذبوح خارج المسالخ المرخصة ضمن محلين الأول في حي البغطاسية والثاني في حي الانشاءات.

ولفت إلى أن الضبوط شملت كذلك حيازة وعرض مواد منتهية الصلاحية للبيع ضمن عدة محال تجارية في أحياء باب السباع والحميدية وبلدة شين ومدينة تلكلخ وإنتاج وتعبئة خبز تمويني “بوزن ناقص-سيئ الصنع- كل ربطتين بكيس واحد” وضبوطاً لمخالفات تتعلق بالأسعار والفواتير ودراسات التكلفة والبيانات والامتناع عن البيع والغش وتحميل بيع مادة على مادة أخرى وضبوط عينة للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية مؤكداً أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة أصولا بحق المخالفين.

وفي حماة نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبطاً تموينياً بحق رئيس وردية المخبز الاحتياطي الآلي في مدينة سلمية وذلك لإنتاج خبز سيئ الصنع وبيعه للمواطنين وآخر بحق مستثمر مخبز في حي القصور بمدينة حماة لمخالفة وإنتاج وبيع خبز تمويني سيئ الصنع.

وذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رياض زيود أنه تم أيضاً تنظيم ضبط بحق مستثمر في حي المصافي لبيع الخبز بسعر زائد وضبط بحق مستثمر فرن في حي المخيم لبيع ربطات خبز بوزن ناقص إلى جانب تنظيم عدد من الضبوط بحق معتمدي بيع الخبز في أحياء مدينة حماة لبيعهم المادة بسعر مرتفع.

انظر ايضاً

مشروع لتأهيل قاعات العرض بمتحف حمص

حمص-سانا بدأت مراحل الإعداد والتحضير لمشروع تأهيل قاعات العرض المتحفي في المتحف الوطني بحمص بكلفة …