الصين تعتزم تقديم 10 ملايين جرعة لقاح مضاد لكورونا لمبادرة كوفاكس

بكين-سانا

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين أن بلاده ستقدم 10 ملايين جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا الى مبادرة “كوفاكس” العالمية بهدف تلبية الاحتياجات العاجلة للدول النامية بناء على طلب منظمة الصحة العالمية.

وكوفاكس مبادرة عالمية تم إنشاؤها بعد بداية جائحة كورونا بهدف توزيع نحو ملياري جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس على البلدان الفقيرة.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن وانغ قوله اليوم في تصريح: “هذا إجراء مهم اتخذته الصين لتعزيز التوزيع العادل للقاحات وتعزيز التعاون الدولي في مكافحة الوباء ودعم مفهوم الصحة للجميع في المجتمع العالمي”.

ودعا وانغ المجتمع الدولي إلى القيام بدور نشط واتخاذ إجراءات ملموسة لدعم كوفاكس وعمل منظمة الصحة العالمية لمساعدة البلدان النامية على تلقي اللقاحات في الوقت المناسب والمساهمة بهزيمة الوباء عالميا.

كما أكد وانغ على مواصلة التعاون بين الشركات الصينية وبذل جهود مشتركة لتحويل لقاحات كورونا إلى سلع عامة عالمية وتعزيز إمكانية الحصول على اللقاحات والقدرة على تحمل تكاليفها في البلدان النامية معربا عن أمله في أن تستكمل منظمة الصحة العالمية مراجعة ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح الصيني في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن الصين وقعت اتفاقية مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين “غافي” للانضمام رسميا إلى مبادرة كوفاكس في الثامن من تشرين الأول الماضي ومن المنتظر أن تبدأ توزيع اللقاحات في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل هذا الشهر.

انظر ايضاً

الصين تدعو المجتمع الدولي لمواصلة دعم جهود العراق بمكافحة الإرهاب

نيويورك-سانا دعت الصين المجتمع الدولي إلى مواصلة دعم جهود العراق في مكافحة الإرهاب