الشريط الإخباري

معهد روبرت كوخ يحذر من تخفيف إجراءات الإغلاق العام في ألمانيا

برلين-سانا

حذر معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية من تخفيف إجراءات الإغلاق المفروض في ألمانيا بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا مشيراً إلى أن وحدات العناية المركزة في البلاد لن تكون قادرة على التعامل مع الزيادة الكبيرة للمصابين.

ونقلت صحيفة زود دويتشه تسايتونغ الألمانية عن رئيس المعهد لوثر فيلر قوله في مؤتمر صحفي اليوم “ألمانيا بشكل عام على المسار الصحيح في مكافحة انتشار الفيروس وعليها الاستمرار بذلك كما أن معدل الإصابة اليومي المسجل خلال الأيام السبعة الماضية آخذ في الانخفاض وخاصة في الولايات الفيدرالية الأكثر تضرراً حيث بلغ 100 إصابة لكل 100 ألف من السكان”.

وأعرب فيلر عن قلقه بشأن متغيرات فيروس كورونا وقال “يتم الإبلاغ عن المزيد والمزيد من الحالات ولم تعرف بعد خصائص طفرات الفيروس بالكامل وليس من الواضح ما إذا كانت أكثر خطورة أو إن كان الأشخاص المصابون سابقاً أو الأشخاص الذين تم تطعيمهم يمكن أن يصابوا بالمتغيرات الجديدة” محذراً من “أن زيادة انتشار المتغيرات قد تؤدي إلى تفاقم حالة العدوى بشكل كبير في وقت قصير”.

وسجلت ألمانيا 14022 إصابة جديدة اليوم ليصل إجمالي الإصابات فيها إلى مليونين و192850 مع ارتفاع العدد الكلي للوفيات إلى 55752 بزيادة يومية بواقع 839 وفاة.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”