الشريط الإخباري

موسكو:عودة واشنطن إلى الاتفاق النووي مع إيران يجب أن تتم دون شروط

موسكو-سانا

دعت روسيا الولايات المتحدة للعودة إلى تنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاق النووي الموقع مع إيران دون شروط مؤكدة ضرورة عدم استغلال هذا الأمر ذريعة لمراجعة الاتفاق.

ونقل موقع روسيا اليوم عن وزارة الخارجية الروسية قولها في بيان اليوم “هناك رسائل تأتي من الإدارة الأمريكية الجديدة تشير إلى نيتها التخلي عن نهج تقويض خطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة بالاتفاق حول برنامج إيران النووي والعودة إلى تطبيق الالتزامات في إطار القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي” مضيفة “هذه التصريحات لا يمكن إلا الترحيب بها في حال تعزيزها بإجراءات عملية”.

وتابع البيان “ننطلق من أن عودة الولايات المتحدة إلى تطبيق التزاماتها ضمن خطة العمل الشاملة المشتركة يجب ألا تصبح موضوعا للمتاجرة أو ذريعة لمراجعة الصفقة أو لفرض شروط إضافية على إيران أو باقي الدول الأطراف في الاتفاق” مشددا على ضرورة الالتزام الصارم ببنود خطة العمل الشاملة المشتركة.

وكانت الإدارة الأمريكية السابقة أعلنت في آيار 2018 انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي وشنت حملة من الإجراءات القسرية الأحادية ضد إيران فيما أكدت طهران استعدادها لتنفيذ التزاماتها في حال عودة الأطراف المقابلة إلى الالتزام بالاتفاق.

انظر ايضاً

روسيا: ندعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة

الجزائر-سانا أكدت روسيا مجدداً دعمها لعضوية فلسطين الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.