ميليشيا (قسد) تجرف عشرات المنازل في الرقة وتخطف 3 مدنيين في ريف دير الزور

الرقة-دير الزور-سانا

أقدمت ميليشيات “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على تجريف عشرات المنازل السكنية في مدينة الرقة بعد طرد سكانها منها.

وذكرت مصادر محلية من المنطقة لـ سانا أن آليات جرف وهدم تابعة لميليشيا “قسد” قامت بمؤازرة مجموعات من مسلحي الميليشيا بتجريف عشرات المنازل شمال دوار حزيمة بذرائع متعددة.

وتوغل ميليشيات “قسد” ضمن المناطق التي تحتلها في ممارساتها بحق المدنيين من اختطاف وسرقة محاصيل زراعية وممتلكات وتجريف منازل بغية التضييق على الأهالي لدفعهم لترك منازلهم ومنعهم من الخروج بمظاهرات احتجاجية مناهضة للميليشيات تطالب بخروجها من مناطقهم.

في ريف دير الزور الشرقي خطفت ميليشيا “قسد” 3 مدنيين من بلدة الشحيل وذلك وسط تنامي رفض الأهالي لوجود عناصر الميليشيا وحواجزها ونقاط انتشارها في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أنه في إطار سياساتها القمعية والتضييق على الاهالي أقدمت مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” على اختطاف 3 مدنيين من بلدة الشحيل التابعة لناحية البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

ولفتت المصادر إلى أن الأهالي العزل تجمعوا وسط البلدة في محاولة لردع الاعتداءات المتكررة لمسلحي ميليشيا “قسد” ومنعها من مداهمة المنازل حيث استخدمت الأخيرة السلاح لتفريق الأهالي.

وخطفت الميليشيا الأربعاء الفائت 12 مدنياً خلال مداهمة قرى العزبة ومعيزيلة وطيب الفال بريف دير الزور الشمالي وقرية الصبح بالريف الشرقي واقتادتهم الى جهة مجهولة.

انظر ايضاً

الاحتلال الأمريكي يخرج عشرات الشاحنات المحملة بالقمح المسروق من ريف الحسكة إلى العراق

الحسكة-سانا أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي 42 شاحنة محملة بالقمح السوري المسروق من مستودعات الحبوب في …