الشريط الأخباري

تنظيم 67 ضبطاً تموينياً في حمص و47 في حماة

حمص-حماة-سانا

نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص خلال اليومين الفائتين 67 ضبطا تموينيا بحق عدد من المخابز ومعتمدي الخبز والفعاليات التجارية لارتكابها مخالفات.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص المهندس رامي اليوسف إلى أن الضبوط طالت معتمدي خبز بمخالفة الاتجار بمادة الخبز التمويني بهدف تحقيق ربح مادي ومخالفة القيود الرسمية الناظمة لعملية بيع الخبز التمويني كما شملت الضبوط مخبزا بمخالفة البيع من نافذة المخبز والاتجار والتصرف بمادة الدقيق التمويني لغير الغاية المخصصة لها إضافة إلى مخالفات إنتاج وتعبئة الخبز التمويني بوزن ناقص.

وطالت الضبوط بحسب اليوسف صهريج توزيع مازوت تدفئة تابعا لمحطة محروقات في قرية السنكري بمخالفة نقص بالكيل بالاضافة الى ضبط محل في حي الميدان لحيازة مواد منتهية الصلاحية ومستودعا لشركة صناعة البسكويت في مدينة الرستن يحتوي مواد منتهية الصلاحية.

وأضاف اليوسف.. إن الضبوط شملت أيضا محلا في مدينة الفرقلس بمخالفة الاتجار بالمواد مجهولة المصدر فيما شملت بقية الضبوط مخالفات تتعلق بالأسعار والفواتير ودراسات التكلفة وضبوط عينات للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً.

وفي حماة نظم عناصر حماية المستهلك 47 ضبطا تموينيا أمس بحق المتاجرين بالمحروقات وأفران لإنتاج خبز مخالف للمواصفات والمتاجرة به.

وقال رياض زيود مدير حماية المستهلك في تصريح لمراسل سانا إن الضبوط تركز أغلبها بحق مخالفين من أصحاب المخابز لإنتاج الخبز السيئ وبحق معتمدين لبيع مادة الخبز بأسعار زائدة وتوزعت على مناطق حماة ومصياف والغاب والسلمية كما تم ضبط كميات من المحروقات لدى أشخاص للمتاجرة غير المشروعة بها وتم تنظيم الضبوط اللازمة وتحويلهم للقضاء المختص.

انظر ايضاً

تنظيم 30 ضبطاً تموينياً في درعا خلال الأسبوع الماضي

درعا-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا الأسبوع الماضي 30 ضبطاً تموينياً بحق …