الشريط الإخباري

المصرف العقاري يوضح آلية الاستفادة من خدمة الدفع الإلكتروني للفواتير والرسوم

دمشق-سانا

أوضح المصرف العقاري أن بإمكان المتعاملين معه الاستفادة من خدمة الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء والاتصالات والمياه ورسوم مديريات النقل والمرور والجوازات والسجل العدلي بدمشق وريفها وذلك من حساب الزبون في المصرف.

وبين مدير الدفع الإلكتروني في المصرف سامر سليمان في تصريح لـ سانا أنه في حال الاشتراك بخدمة “بنك الإنترنت” يمكن للزبون استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور نفسها لتسجيل الدخول في النافذة الخاصة بدفع الفواتير على الموقع الإلكتروني ومن ثم اختيار نوع الفاتورة المراد تسديدها وتعبئة البيانات لإتمام عملية التسديد.

وأوضح سليمان أنه في حال عدم الاشتراك بخدمة “بنك الإنترنت” يمكن تقديم طلب اشتراك بخدمة دفع الفواتير في أي فرع من فروع المصرف مقابل رسم اشتراك سنوي بقيمة 1000 ليرة سورية فقط وخلال 24 ساعة تصل رسالة عبر موبايل المشترك تتضمن كلمة المرور علماً أنه يتم الحصول على اسم المستخدم حين تقديم طلب الاشتراك.

ورأى سليمان أنه من الأفضل أن يقوم الزبون بتغيير كلمة المرور عند استلامها برسالة نصية من أجل أمن المعلومات وهذا متاح عبر الموقع الإلكتروني للمصرف أثناء تسجيل الدخول في النافذة الخاصة بدفع الفواتير.

وبين سليمان أن عمولات دفع الفواتير رمزية يدفعها مصدر الفاتورة للخدمات الأساسية وتبلغ 10 ليرات سورية في حال كانت قيمة المطالبة أي “الفاتورة” تساوي أو تقل عن 500 ليرة و25 ليرة في حال كانت قيمة المطالبة بين 501 و1000 ليرة وتبلغ 100 ليرة من 1001 ليرة فما فوق.

ولفت سليمان إلى أن الزبون يتحمل العمولة لكل الخدمات الأخرى مثل الرسوم وبدلات الخدمات والمخالفات المرورية والغرامات كقيمة ثابتة هي 100 ليرة تضاف إليها نسبة من مبلغ المطالبة “الفاتورة” في حال كانت المطالبة تساوي أو تقل عن 5000 ليرة كما لا تتعدى العمولة 4 آلاف ليرة لأي مطالبة فوق المليون ليرة مهما كان المبلغ.

انظر ايضاً

إعادة الربط المباشر بين محولتي الدفع الإلكتروني لدى المصرفين العقاري والتجاري

دمشق-سانا أنجز المصرف العقاري بجهود مشتركة مع المصرف التجاري السوري عملية إعادة الربط المباشر