الشريط الأخباري

وقفة لأبناء الحسكة احتجاجاً على قطع المحتل التركي مياه الشرب مجدداً ورفضاً لانتهاكات ميليشيا (قسد)-فيديو

الحسكة-سانا

نظم أبناء مدينة الحسكة اليوم بمشاركة كل الفعاليات وقفة احتجاجية ضد ممارسات المحتل التركي وقطعه مياه الشرب عن مليون نسمة في المدينة وريفها الغربي ورفضاً لانتهاكات ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي من خلال محاولاتها التضييق على الأهالي في مركز مدينة الحسكة.

ورفع المشاركون لافتات حملت عبارات تندد بانتهاكات الاحتلال التركي ومرتزقته وممارسات ميليشيا “قسد” التي تنفذ أجندات مشغليها لضمان استمرار حالة الفوضى التي توفر الأجواء والظروف المناسبة لسرقة ونهب خيرات الشعب السوري.

وأدان المشاركون الصمت الدولي عن الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء مدينة الحسكة سواء من المحتل التركي أو من الميليشيات المرتبطة بالاحتلال الامريكي مؤكدين أن هذا الصمت يشجع المحتل ومرتزقته على المضي قدما في مخططات تجويع الشعب السوري وارتكاب أبشع الجرائم الانسانية بحق أبناء الحسكة الذين يعانون اوضاعا انسانية سيئة جراء الانتهاكات اليومية والمتكررة.

وفي تصريح لمراسل سانا قال غسان الحمود إن ما يحدث في مدينة الحسكة هو جريمة ضد الإنسانية وانتهاك لكل الاعراف الدولية فالمواطن في الحسكة ضحية لانتهاكات وجرائم المحتل التركي من جهة ومن جهة أخرى التضييق المتعمد من قبل ميليشيا “قسد” التي تعمل بتوجيهات وإرادة المحتل الأمريكي الذي يسرق وينهب ثرواتنا ويفرض علينا حصاراً يعتبر جريمة بحق الإنسانية.

بدوره المحامي علي عبد الرحمن أشار إلى أن ما يتعرض له أبناء الحسكة هو جريمة موصوفة بكل المقاييس ولا بد من تحرك هيئات الأمم المتحدة ومجلس الأمن للجم المحتل التركي ووقف انتهاكاته ووضع حد لمرتزقة الاحتلال الأمريكي بحق أبناء المحافظة الرافضين أساساً لوجودهم في المنطقة لكونهم يسهلون تنفيذ المخططات الخبيثة التي يحيكها المحتل الأمريكي.

من جانبه أوضح المواطن حسون الشامخ أن كل هذه الممارسات والانتهاكات سواء من المحتل التركي أو ميليشيا “قسد” تخدم المحتل الأمريكي في النهاية فهو الراعي الرسمي لكل الفوضى التي تحصل في المنطقة وقال: “يجب ان يعلم الجميع ان الجيش العربي السوري هو الضامن الوحيد لاستقرار الأمن على كامل الأراضي السورية”.

مدير مياه الحسكة المهندس محمود العكلة قال: “إنها المرة الـ18 التي يقطع المحتل التركي مياه الشرب عن أبناء مدينة الحسكة ويحاول استخدامها بالابتزاز الحاصل في المنطقة” داعياً إلى تحرك الجهات والهيئات الدولية لتأمين استقرار عمل محطة علوك ومنع المحتل التركي ومرتزقته من التحكم بها.

وقطعت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الارهابيين مجدداً مياه الشرب عن مدينة الحسكة وريفها الغربي بعد إيقافهم تشغيل محطة مياه علوك بريف مدينة رأس العين المحتلة ومنع العمال من الوصول إليها.

انظر ايضاً

وقفة احتجاجية لأبناء الحسكة استنكاراً لصمت المجتمع الدولي عن جريمة الاحتلال التركي قطع مياه الشرب عن مليون مدني في المحافظة-فيديو

الحسكة-سانا نظمت الفعاليات الأهلية والشعبية في محافظة الحسكة اليوم وقفة احتجاجية رفضاً لجريمة الاحتلال التركي …