الشريط الأخباري

89 ضبطاً تموينياً بدرعا و67 ضبطاً صحياً في الحسكة

درعا والحسكة-سانا

نظمت الكوادر الرقابية في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا في النصف الأول من الشهر الحالي 89 ضبطاً تموينياً بحق الفعاليات المخالفة.

وذكر رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية المهندس بسام الحافظ بتصريح لمراسل سانا اليوم أن الضبوط المنظمة طالت أصحاب محطتي محروقات للامتناع عن بيع مادة المازوت ومخابز خاصة بسبب نقص وزن وإنتاج خبز سيئ وعدم التقيد بمواعيد العمل وموزعي غاز لتقاضي زيادة وأصحاب وسائط نقل لعدم الإعلان عن بدل خدمات وتقاضي زيادة إضافة إلى مخالفات لمحال ألبسة وخضار وسمانة وفعاليات مختلفة لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد وتقاضي زيادة في بدل خدمات وعدم تداول الفواتير النظامية وغيرها.

وأضاف الحافظ أن المديرية سحبت من الأسواق في النصف الأول من هذا الشهر خمس عينات لتبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية كما عالجت عدة شكاوى تقدم بها مواطنون.

ونظمت المديرية في النصف المقابل من شهر كانون الأول الماضي 73 ضبطاً تموينياً وسحبت من الأسواق 20 عينة.

وفي الحسكة نظمت دوريات الرقابة التابعة لدائرة الشؤون الصحية بمجلس مدينة الحسكة منذ بداية الشهر الحالي ولتاريخه 67 ضبطاً صحياً وإشغالات أرصفة بحق أصحاب المحال التجارية والمطاعم والباعة.

وأشار رئيس الدائرة باسل العباوي في تصريح لمراسل سانا إلى أن دوريات الرقابة نظمت الضبوط الصحية والبالغ عددها 11 ضبطاً في أسواق مدينة الحسكة وتتعلق بارتكاب أصحابها مخالفات صحية منوعة منها عدم اتباع الإرشادات الوقائية من فيروس كورونا ومخالفة الشروط الصحية وعدم الالتزام بالنظافة و56 ضبط إشغالات الأرصفة من قبل أصحاب المحال والباعة إضافة إلى توجيه 62 إنذاراً صحياً.

ولفت العباوي إلى أن الدائرة تقوم بجولات يومية على المقاهي في إطار التشديد في تطبيق الإجراءات الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا حيث تم خلال الفترة ذاتها إغلاق مقهى لمدة أسبوع نتيجة عدم تقيده بالتعليمات الناظمة.

وكانت دائرة الشؤون الصحية قد أغلقت خلال الشهر الماضي عدداً من المقاهي بشكل مؤقت نتيجة ارتكاب مخالفة تقديم الأراكيل على الرغم من تنبيه أصحابها سابقاً وتم تنظيم الضبوط اللازمة.

انظر ايضاً

52 ضبطاً تموينياً بحق محلات ومخابز مخالفة في حماة

حماة-سانا نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة 52 ضبطاً تموينياً بحق محلات …