الشريط الأخباري

بيع 2347 طناً من بذار القمح والشعير للفلاحين في الحسكة

الحسكة-سانا

باع فرع مؤسسة اكثار بذار الحسكة 2347 طنا من بذار القمح والشعير للفلاحين المتعاقدين لزراعة حقول اكثارية في عموم مناطق المحافظة.

وبين مدير فرع المؤسسة المهندس عايد الحسين في تصريح لمراسل سانا أن كمية بذار القمح المباعة بلغت 1754 طنا بينما بلغت كمية بذار الشعير 593 طنا مؤكدا استمرار الفرع ببيع بذار القمح في ظل توفر مخازين في مستودعات المؤسسة وزيادة الطلب عليها ولا سيما أن هناك بعض الفلاحين يقومون بزراعة أراضيهم من جديد جراء تأخر الهطولات المطرية وارتفاع أسعار البذار في السوق السوداء.

وأشار الحسين إلى أن فرع مؤسسة اكثار البذار في المحافظة تعاقد خلال الموسم الحالي مع عدد من الفلاحين في المحافظة لزراعة 73000 دونم بمحصول القمح و5000 دونم بمحصول الشعير وذلك لإنتاج بذار محسنة لتأمين بذار للموسم الزراعي القادم لافتا إلى أن الفرع سيباشر اعتبارا من الشهر القادم تنفيذ جولات حقلية على الحقول الاكثارية للاطلاع على الحالة العامة للمحاصيل المزروعة ومراقبتها بشكل دوري طيلة موسم النمو حتى الحصاد.

وكان فرع مؤسسة إكثار البذار في الحسكة قد باع خلال الفترة الماضية كمية 1200 طن من بذار القمح لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو و700 طن بذار قمح و 300 طن بذار شعير للجنة الدولية للصليب الأحمر وزعت على الفلاحين أصحاب الحيازات الصغيرة.

انظر ايضاً

الحسكة اليوم