الشريط الإخباري

تنفيذ مشروعات مائية بتكلفة تتجاوز 4 مليارات ليرة في السويداء

السويداء-سانا

أنجزت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء مشروعات العام الماضي بتكلفة إجمالية وصلت إلى 4 مليارات و700 مليون ليرة بهدف تحسين الواقع المائي وتلبية احتياجات المواطنين.

وذكر مدير عام المؤسسة المهندس وائل شقير في تصريح لمراسل سانا أن أهم الأعمال المنجزة تضمنت إدخال أربع آبار بالاستثمار بعد الانتهاء من حفرها وتجهيزها شملت السويداء رقم 2 وشهبا رقم 2 والحقف وأبو حارات البديلتين كما تم حفر بئرين في قريتي لبين وحران بغية تجهيزهما العام  الحالي إضافة إلى ربط بئر الموارد المائية مع شبكة المياه في بلدة المجدل لتدعيم الواردات المائية فيها.

وبين المهندس شقير أنه تم أيضاً ضمن مشروع إرواء مدينة صلخد من تجمع آبار العليقة تجهيز خزان سعة 500 متر مكعب في مركز التجمع وصالة ضخ وربط بئرين من هذه الآبار إضافة إلى تجهيز خزان رئيسي قرب ضاحية السكن الشبابي ببلدة سليم بسعة 1000 متر مكعب ضمن مشروع إرواء الضاحية.

ولفت المهندس شقير إلى أنه تمت إقامة مراكز تحويل لتأمين التغذية بالتيار الكهربائي لآبار الصورة الكبيرة رقم 5 وصلاخد 11 وداما الاحتياطي والسويداء 28 ومصاد 4 وخازمة 12 ما حقق وفراً باستهلاك المازوت بعد أن كانت تعمل على مجموعات الديزل إضافة إلى المباشرة بخط كهربائي محيد عن التقنين لآبار عتيل أرقام “4 و5 و6 و8” بتكلفة نحو 120 مليون ليرة ويتم حالياً العمل على استكماله وكذلك تركيب لوحات كهربائية لتحسين عامل الاستطاعة في مختلف مواقع الآبار في المحافظة.

وأشار مدير عام المؤسسة إلى الانتهاء أيضاً من بناء صالة الضخ الجديدة في المحطة الشمالية لمدينة السويداء والعمل جار لتجهيزها وإقامة خزانات بيتونية أرضية في كل من بلدة عريقة وقريتي الدور وحران إضافة لاستبدال 17 كيلومتراً من شبكات المياه القديمة في مختلف مناطق المحافظة لتخفيض الهدر بالشبكات وكذلك التوسع بالشبكات القائمة بطول 11 كيلومتراً لتخديم مشتركين جدد.

ويبلغ العدد الإجمالي لمشتركي المياه في محافظة السويداء نحو115 ألف مشترك.

انظر ايضاً

إعادة تشغيل محطة تصفية سد المشنف الجنوبي بريف السويداء

السويداء-سانا أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب في السويداء تشغيل محطة تصفية سد المشنف الجنوبي