مقتل 8 جنود من الجيش الوطني الليبي و11 من عناصر الميليشيات الإرهابية المتطرفة في بنغازي ودرنة شرق ليبيا

طرابلس-سانا

أكدت مصادر عسكرية ليبية مقتل ثمانية جنود من الجيش الوطني الليبي و11 عنصرا من الميليشيات الإرهابية المتطرفة خلال المعارك التي تدور في مدينتي درنة وبنغازي شرق ليبيا مشيرة إلى أنه تم اعتقال عدد من عناصر الميليشيات المتطرفة.

وأكدت المصادر لوسائل إعلام محلية اليوم أن معارك طاحنة تدور في الليثي والصابري وسوق الحوت بمدينة بنغازي وأن الجيش الوطني أحرز تقدما في محور الليثي وتقدم إلى شارع الحجاز ويمشط مدرسة رقية نهاية شارع الحجاز وضيق الخناق على تجمعات المسلحين في حي الليثي القديم معقل تنظيم “أنصار الشريعة” المتطرف.

وفي درنة أوضح المصدر نفسه أن اشتباكات عنيفة جدا وقعت في محور عين مارة قرب المدينة بعد أن حاولت مجموعات من تنظيم “داعش” الإرهابي فك الطوق الذي يضربه الجيش عليها في مدينة درنة وخاصة بعد تكثيف سلاح الجو ضرباته لإمدادات قادمة عن طريق البحر.

ويقود الجيش الليبي معارك في غرب وشرق البلاد ضد تنظيمات متطرفة سيطرت في وقت سابق على البلاد وعاثت فيه خرابا وتدميرا ويعلن الجيش عن خسائره في المعارك وعن عملياته باستمرار بينما تتكتم التنظيمات المتطرفة المدعومة بعناصر أجنبية عن ذكر الخسائر في صفوفها وتدفن قتلاها في جبهات القتال منذ بدء الاشتباكات.

يذكر أن الجيش الليبي أعلن قبل أيام حالة الاستنفار التام واستدعاء الاحتياط في عملياته ضد التنظيمات الإرهابية التي انتشرت بعد عدوان حلف شمال الأطلسي الناتو على ليبيا عام2011 الذي أدى إلى مقتل آلاف الأشخاص وتدمير البنية التحتية وانتشار الفوضى والفلتان الأمني.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …