الشريط الإخباري

حملة تشجير واسعة في الحراج الجبلية المتضررة من الحرائق في مصياف بريف حماة

حماة-سانا

بمبادرة من الأمانة السورية للتنمية ومشاركة مختلف الجمعيات الأهلية وعدد من المتطوعين تم اليوم تنفيذ حملة تشجير واسعة في الحراج الجبلية في منطقة مصياف بريف حماة لتعويض الخسائر المترتبة على الحرائق والتعديات خلال العام الماضي.

وقال المحامي إياد الفيل من الأمانة السورية للتنمية في تصريح لمراسل سانا إن هذه الحملة جزء من حملة “أرضنا أمانة” التي أطلقتها الأمانة أواخر العام الماضي في موقع عين حلاقيم لافتاً إلى أن نجاح أي مبادرة مرهون بمدى تفاعل ومشاركة المجتمع الأهلي فيها والحملة اليوم حققت نجاحاً لافتاً نتيجة الاستجابة العفوية والفاعلة من المتطوعين من مختلف مناطق المحافظة بالتعاون مع الجهات الحكومية.

أحمد باشا رئيس مجلس مدينة مصياف قال إن المشاركة في هذه الحملات واجب على جميع أفراد المجتمع لإعادة الحياة الى الغابات المتضررة جراء الحرائق والاحتطاب الجائر مشيراً إلى أن مجلس المدينة قدم كل أوجه الدعم لإنجاح الحملة كسيارات النقل والمعاول ومواد التعقيم والكمامات.

وأوضح عيسى وسوف عضو مجلس الشعب في محافظة حماة المشارك في الحملة أن حملات التشجير مستمرة في مختلف ربوع المحافظة ولا سيما الحراج المتضررة في حين لفت مصطفى الشيخ علي عضو فريق “مستمرون” إلى المضي قدماً في زراعة الغابات المتضررة حتى استعادة كامل الغطاء الأخضر.

رائد بولوس من مركز الجمعية السورية للتنمية في السقيلبية قال إنه جرى التنسيق بين الأمانة والجمعية ومختلف الجمعيات الأخرى لتوسيع نطاق الحملة لزراعة أكبر مساحة ممكنة من الحراج الجبلية في مصياف.

عبد الله الشيخ

انظر ايضاً

حملة تشجير في منطقة السومرية بريف دمشق بمشاركة فعاليات عدة

دمشق-سانا نفذت مديرية الزراعة في محافظة دمشق وريفها حملة تشجير في منطقة السومرية بأنواع مختلفة …