الشريط الإخباري

إجراءات وقائية عدة في طرطوس للتصدي لوباء كورونا

طرطوس-سانا

بعد توسع انتشار الإصابات بوباء كورونا في محافظة طرطوس اتخذ الفريق المعني بالتصدي للوباء في المحافظة اليوم جملة من الإجراءات الوقائية.

وشملت الإجراءات إغلاق الكافتيريات والمقاهي الساعة 7 مساء وإغلاق المطاعم ومحال الوجبات السريعة الساعة 12 ليلاً وتكليف مديرية السياحة متابعة تطبيق تعميم وزارة السياحة المتعلق بمتابعة الإجراءات الوقائية في المنشآت السياحية ومنع النراجيل وتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين.

ومن القرارات المتخذة متابعة منع تداول الأدوية في السوق السوداء غير المنسجمة مع البروتوكول العلاجي للفيروس وفق مضمون تعميم وزارة الصحة وتفعيل عمل الرقابة الدوائية واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وتشكيل لجنة مهمتها إيجاد إحصائية مؤتمتة لعدد الإصابات وإعداد وتنظيم جداول اسمية ومخططات بيانية توصف حالات الإصابة ومناطق توزعها جغرافيا.

كما كلف الفريق المعني بالتصدي للوباء قيادة شرطة المحافظة تنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين بتطبيق الإجراءات الاحترازية ودعا إلى القيام بحملات توعية جماعية لجميع القطاعات والمناطق والتأكيد على مديرية التربية القيام بإجراءات وقائية تامة بفترة الامتحانات والالتزام بارتداء الكمامة.

ودعا الفريق المعني مديرية صحة طرطوس الى وضع خطة طوارئ لاستثمار المشافي الخاصة كمراكز عزل وعلاج في حال دعت الحاجة لذلك وفق تطورات ارتفاع الإصابات وإجراء فحص “بي سي آر” لحالات الوفاة بالجلطة من المصابين بكورونا وتغطية نفقات التكلفة من المحافظة وذلك لدراسة العلاقة بين الفيروس وحالات الوفاة بسبب التجلط والتدقيق بتطبيق تعليمات وزارة الصحة فيما يخص التعامل مع الحالات المشتبه بها وحالات الوفاة في هذا الفيروس.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”