الشريط الإخباري

الغرفة الفتية في اللاذقية تكرم الأفراد المتميزين والمشاريع المنجزة خلال العام الفائت

اللاذقية-سانا

كرمت الغرفة الفتية الدولية اللاذقية أفرادها المتميزين وأهم المشاريع التي تم تنفيذها خلال العام الماضي وأبرز الشركاء من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والإعلامية والجهات الحكومية والمنظمات الأهلية في المحافظة.

وجاء التكريم خلال الاجتماع السنوي للغرفة الذي أقيم مؤخراً واستعرض أهم الإنجازات والمشاريع التي تم تنظيمها في نطاقات العمل الأربعة وتجاوز عدد المستفيدين منها 700 فرد وأبرزها مشروع “حكايات من اللاذقية” وهو مهرجان ثقافي يعنى بتسليط الضوء على ثقافة وتراث وجمال محافظة اللاذقية و مشروع “ازرعها ببيتك” الذي يهدف إلى توعية المجتمع المحلي وتحفيز الأسر والأفراد على استثمار الموارد المتاحة لتلبية احتياجاتهم المنزلية اللذان يندرجان ضمن نطاق المجتمع.

ويندرج مشروع “رايسنغ ستار” لدعم المواهب الفنية الشابة ضمن النطاق الدولي للغرفة الفتية في اللاذقية وهو مشروع عالمي مرن ومتأقلم مع واقع جائحة كوفيد19 جاء تلبية لحاجة المجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وباستخدام التقنيات والطرق الحديثة في إدارة المشاريع وكذلك مشروع “ليفل أب” الذي أطلقته الغرفة ضمن خطتها لتنمية مهارات الأعضاء في ظل كورونا وهو عبارة عن خمسة تدريبات دولية على منصة زوم بإشراف مدربين دوليين بهدف تطوير مهارات الأعضاء لإتمام مهامهم وتأدية دورهم.

أما على نطاق الأفراد فأطلقت لجنة نادي تبادل الخبرات “ك اس سي” مجموعة تدريبات لبناء قدرات الأعضاء وتطوير مهاراتهم وصقلها وزيادة خبراتهم.

وفي نطاق الأعمال شاركت 8 شركات على المستوى المحلي من اللاذقية في مشروع “مسؤوليتنا” الذي أطلقته غرفة التجارة الدولية سورية والغرفة الفتية الدولية سورية وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وتهدف هذه المسابقة إلى الإضاءة على كيفية تحمل الشركات لمسؤوليتها الاجتماعية في ظل هذه الظروف الراهنة والتزامها بتوصيات الفريق الحكومي المعني بالتصدي لجائحة كورونا.

أما مشروع “ين سيريا” شبكة رواد الأعمال الشباب فيهدف إلى تعريف الشباب بالصعوبات التي تواجههم وتقديم الدعم والاستشارات والتدريبات لهم والعمل على إيجاد شبكة تواصل لتبادل الخبرات فيما بينهم مما يساعدهم على تجاوز العقبات التي يواجهونها.

وأكدت داليا سليمان الرئيس المحلي الجديد للغرفة الفتية الدولية اللاذقية لعام 2021 في تصريح لسانا الشبابية أهمية الدور الكبير الذي تلعبه المنظمات والجمعيات الأهلية في دعم الجهود الحكومية المبذولة لتنمية المجتمع وتطويره.

رشا رسلان

انظر ايضاً

بمشاركة ممثلين عن قطاع الأعمال والمنظمات غير الحكومية… ورشة عمل لتعزيز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

دمشق-سانا ناقشت ورشة العمل التي أقامتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بمشاركة ممثلين عن اتحادات غرف …