الشريط الإخباري

الزراعة و(الفاو) تطلقان حملة توعية بأهمية الصحة النباتية ودورها في الحفاظ على الصحة

دمشق-سانا

بهدف الحد من الأمراض والآفات الزراعية وتفادي أثرها المدمر على النباتات والمحاصيل الزراعية أطلقت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالتعاون مع مكتب منظمة الأغذية والزراعة التابع للأمم المتحدة “الفاو” في دمشق حملة توعوية بأهمية الصحة النباتية ودورها بالحفاظ على الصحة العامة تضمنت وضع لوحة إعلانية في ساحة السبع بحرات بدمشق حول السنة الدولية للصحة النباتية 2020 التي حملت شعار “نحمي النبات…  نحمي الحياة”.

وبين مدير وقاية النبات في وزارة الزراعة الدكتور إياد محمد في تصريح لـ سانا أن الحملة تهدف إلى رفع الوعي حول كيفية حماية النبات للمساعدة في القضاء على الجوع والحد من الفقر وحماية البيئة وتعزيز التنمية الاقتصادية وبالتالي حماية الحياة.

وأوضح أنه للحد من تضرر الصحة النباتية بسورية يجب تجنب إدخال النباتات أو المنتجات النباتية عبر الحدود عن طريق المسافرين ويجب دعم منظمات حماية النباتات الوطنية والإقليمية والتي تشكل خط الدفاع الأول ضد الآفات والأمراض النباتية مشدداً على مراكز الحجر النباتي التأكد من أن وسائل النقل “طائرات.. قطارات.. سفن..” لا تحمل أي آفات وأمراض نباتية إلى مناطق جديدة.

وأكد محمد أن الوقاية من الأمراض والآفات الزراعية تعد أمراً حاسماً وضرورياً لتفادي الأثر المدمر على النباتات والمحاصيل الزراعية التي تشكل المصدر الأساسي للغذاء والأمن الغذائي مبيناً ضرورة التصدي لهذه الآفات بطرق صديقة للبيئة من خلال العديد من الإجراءات ومنها الإدارة المتكاملة للآفات والترشيد في استخدام المبيدات الزراعية لأدنى حد ممكن.

غصوب عبود

انظر ايضاً

وزارة الزراعة: توفير الأسمدة للمحاصيل الصيفية وفق مخازين المصرف الزراعي

دمشق-سانا أكدت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي استمرار تأمين وتوفير احتياجات المحاصيل الصيفية من الأسمدة