صناعيو الحديد بدمشق وريفها يناقشون سبل تذليل الصعوبات التي تواجههم لتلبية احتياجات السوق المحلية

دمشق-سانا

ناقش الاجتماع الذي عقد في غرفة صناعة دمشق وريفها وضم أصحاب منشآت صناعة الحديد والمنشآت التي تحتاج إلى الحديد المشكل في المحافظتين سبل تذليل الصعوبات التي تواجه هذه الصناعة لتلبية احتياجات السوق المحلية من هذه المنتجات بالكمية والنوعية والجودة المطلوبة.

وخلص الاجتماع إلى مجموعة من الإجراءات اللازمة للاستمرار بصناعة الحديد تتضمن قيام شركات الصناعات الهندسية بتسليم عينات لمصانع الحديد ليتم فحصها ضمن مخابر هذه المصانع وتحليلها على أن تتم صناعة حديد السحب من قبل مصانع الحديد المحلية وفق المواصفات المطلوبة بالسوق إضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة للتحقق من نوعية المنتج الذي ستنتجه هذه المصانع خلال مدة أقصاها شهر من استلام العينات المطلوبة بعد أن تتم تجربته في إحدى الشركات.

وفي تصريح لمندوب سانا أكد نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها لؤي نحلاوي أن الاجتماع يهدف إلى تذليل العقبات التي تعترض عمل المنشآت الصناعية وتقريب وجهات النظر بين أصحاب المنشآت للوصول إلى حلول ترضي الجميع وإيجاد صيغ تعاون من شأنها الحفاظ على جودة المنتج وتأمين المواد الأولية المصنعة محلياً بالكم والجودة المناسبة وخاصة في هذه الظروف الاقتصادية والحصار الجائر على سورية.

وأكد أصحاب المعامل المصنعة لمادة الحديد المحلي جاهزية مصانعهم لتلبية حاجة السوق من المادة ووفق المواصفات التي تخدم الصناعة المحلية التي تدخل بها مادة الحديد المشكل.

أحمد سليمان

انظر ايضاً

غرفة صناعة دمشق وريفها تستقبل معاملات الصناعيين كل سبت

دمشق-سانا أعلنت غرفة صناعة دمشق وريفها عن استقبال معاملات الصناعيين المنتسبين إليها يوم السبت من …