الشريط الإخباري

ألمانيا تمدد إغلاق أراضيها أمام القادمين من بريطانيا

برلين-طهران-سانا

مددت ألمانيا حتى السادس من كانون الثاني القادم إغلاق أراضيها أمام القادمين من بريطانيا وجنوب إفريقيا اللتين رصدت على أراضيهما سلالة جديدة من فيروس كورونا سريع الانتشار.

ونقلت وكالة فرانس برس عن وزارة الصحة الألمانية قولها اليوم إن “تدابير الإغلاق يتم تطبيقها من الـ 22 من كانون الأول حتى الـ 6 من كانون الثاني” مشيرة إلى أنه سيسمح للأشخاص الذين لديهم حق الإقامة في ألمانيا أو لديهم إقامة اعتيادية في البلاد بالعودة إليها بعد موافقة وزارة الداخلية بدءاً من الأول من كانون الثاني 2021 إلا أنه يجب أن يخضعوا لفحص الكشف عن كوفيد 19 لدى وصولهم مثلهم مثل الأشخاص الذين زاروا هاتين الدولتين في الأيام العشرة الماضية.

وأكد وزير الصحة ينس سبان أن حظر السفر من بريطانيا وجنوب إفريقيا هو إجراء احترازي وقال: “نريد قدر الإمكان منع أن تتفشى في أوروبا نسخة من الفيروس قد تكون أكثر خطورة”.

وقررت العديد من الدول بما فيها فرنسا وبلجيكا وهولندا وإيطاليا وألمانيا وإيرلندا والأرجنتين وتشيلي وغيرها في وقت سابق تعليق الرحلات الجوية مؤقتاً من الأراضي البريطانية بعد اكتشاف السلالة الجديدة فيها ما يعكس القلق الذي يسود العالم جراء هذا التطور الجديد.

الطيران الإيرانية تلغي جميع الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا

كما أعلنت منظمة الطيران الإيرانية اليوم إلغاء جميع الرحلات الجوية بين إيران وبريطانيا لغاية الأسبوعين المقبلين على خلفية السلالة الجديدة من كورونا.

وقال رئيس المنظمة تورج دهقاني زنكنة في تصريح إن هذا الإلغاء جاء عقب رسالة بعثها وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي سعيد نمكي إلى وزير الطرق وانشاء المدن مطالبا في سياق الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا بإلغاء جميع رحلات الخطوط الجوية الإيرانية مع بريطانيا عقب الإعلان عن تفشي السلالة الجديدة من الفيروس في هذا البلد.

وأضاف زنكنة إن “كل الرحلات الجوية الإيرانية باتجاه لندن الغيت لغاية الأسبوعين القادمين”.

انظر ايضاً

علماء يكتشفون نقطة ضعف لفيروس كورونا

واشنطن-سانا كشفت دراسة جديدة عن الوصول إلى نقطة ضعف لفيروس كورونا، وهي اعتماده على البروتينات …