أمريكا تسجل مجدداً حصيلة يومية قياسية للإصابات بكورونا وألمانيا تسجل أرقاماً مرتفعة بعدد الوفيات

عواصم-سانا

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية نحو ربع مليون إصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية في حصيلة يومية قياسية جديدة.

ووفق بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز التي تعتبر مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كورونا سجلت الولايات المتحدة أكثر من 248 ألف إصابة جديدة بالفيروس و2706 وفيات ناجمة عن الوباء.

ومنذ أسبوعين لا تنفك أعداد الإصابات اليومية الجديدة بالوباء تحطم أرقاماً قياسية في الولايات المتحدة كما يواصل عدد مرضى كوفيد 19 الذين يتم إدخالهم إلى المستشفيات في الارتفاع.

وفي جنوب كاليفورنيا واصلت أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن كورونا تحطيم الأرقام القياسية إذ بلغت أقسام العناية الفائقة طاقتها القصوى أو تكاد كما في مقاطعة لوس أنجلوس على سبيل المثال البالغ عدد سكانها عشرة ملايين نسمة والتي لم يعد فيها سوى أقل من 100 سرير شاغر.

وأصيب أكثر من 16.7 مليون شخص بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة منذ بدء تفشي الوباء لكن الحصيلة الفعلية قد تكون أكبر بسبب عدم إجراء فحوص على نطاق واسع في المرحلة الأولى.

بدورها سجلت ألمانيا ارتفاعاً حاداً في أعداد الوفيات بلغ 952 حالة خلال اليوم الماضي فيما تم تسجيل 27728 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

ووفق آخر أرقام بيانات معهد روبرت كوخ الصادرة اليوم ارتفعت حصيلة الوفيات في ألمانيا إلى 23427 منذ بداية تفشي الوباء وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس مليوناً و379238 إصابة.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم أن البر الرئيسي الصيني لم يبلغ عن تسجيل حالات إصابة محلية جديدة بكوفيد19 يوم أمس.

وقالت في تقريرها اليومي أنه تم تسجيل 12 حالة وافدة جديدة مصابة بكوفيد 19 كما تم تسجيل حالة جديدة يشتبه بإصابتها وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني في مقاطعة شاندونغ ولم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد19 في البر الرئيسي الصيني 86770 حالة حتى يوم الثلاثاء بما فيها 315 لا تزال تتلقى العلاج الطبي فيما توفي 4634 شخصاً بسبب المرض.

البرازيل بدورها سجلت 964 وفاة جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ما رفع عدد الوفيات على مستوى البلاد إلى 182799 وفقاً لوزارة الصحة.

وتم الإبلاغ عن 42889 إصابة جديدة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات إلى 6970034.

ويوجد في البرازيل ثاني أعلى عدد وفيات بسبب كوفيد 19 في العالم بعد الولايات المتحدة وتأتي في المرتبة الثالثة عالمياً من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة والهند.

انظر ايضاً

أكثر من ألفي إصابة جديدة بكورونا في العراق

بغداد-سانا سجل العراق 4 وفيات و2212 إصابة جديدة بفيروس كورونا