الشريط الإخباري

صيانة وإصلاح شبكات المياه بطرطوس

طرطوس-سانا

نفذت ورشات الصيانة التابعة للمؤسسة العامة لمياه الشرب بطرطوس مجموعة من الإصلاحات على الخطوط والشبكات بهدف استمرار تأمين مياه الشرب للمواطنين على مدار الساعة في مختلف المناطق.

وبين مدير عام المؤسسة المهندس نزار جبور في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن أبرز الأعمال المنفذة خلال اليومين الماضيين شملت إصلاح عطلين في خط ضخ النبي مرهج وإصلاح “سكر” عدم رجوع بالمحطة الأولى القديمة لمشروع جرد القدموس واستئناف الضخ من مشروع الشماميس بصافيتا ظهر أمس بعد زوال العكارة وحفر وتركيب بواري بولي ايتلين لتغذية مركز النفط بمزرعة البلاطة.

ولفت إلى أن الأعمال شملت إصلاح مجموعة الضخ الأفقية الأولى على محور معتي وإصلاح خط حديد مزيبق مقابل المشفى الوطني في بانياس وخط بولي ايتلين بحي المروج “بانياس وعطل خط قرية الدقار” الصفصافة وعطل خط قرية الريحانية الصفصافة وخط الضخ بين المحطة الأولى والثانية بمشروع البيضة وتركيب مربط بولي ايتلين وخط حديد مزيبق بحي القصور الجنوبي في بانياس.

كما شملت الأعمال أيضاً وفق جبور إصلاح مجموعة ضخ أفقية بالمحطة الأولى الجديدة لمشروع جرد القدموس وإصلاح عطل في خط قرية الهويسية-الصفصافة وعطل في خط بحي الرفاعي-الصفصافة وآخر في بقطو-مشتى الحلو وعطل في مجدلون البحر وعطلين بقرية ضهر رجب وعطل في حي السنديانة بالقدموس.

كما بين أنه تم تركيب مجموعة الضخ الأولى في محطة كاف العسل ومجموعة الضخ الأفقية الثانية في مرقية الأولى ومجموعة الضخ الأفقية الثانية في جورة الحصان بعد إصلاحها وتشغيلها وفك مجموعة ضخ محطة العصيبة الثانية وإرسالها للإصلاح بالورشة المركزية وتركيب مجموعة ضخ أفقية في المحطة الثالثة القديمة لمشروع جرد القدموس ومعالجة انسداد في خط بولي إيتلين على طريق عام القدموس-مصياف بقرية عين حسان.

انظر ايضاً

بقيمة 80 مليون ليرة تحديث محطة مياه الجوبة بريف طرطوس

طرطوس-سانا قامت المؤسسة العامة لمياه الشرب بطرطوس بتحديث محطة مياه الجوبة بريف طرطوس من خلال …