الشريط الإخباري

روحاني: تراجع الإصابات بكورونا في مختلف المحافظات الإيرانية

طهران-سانا

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مختلف المحافظات الإيرانية بفضل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة.

وقال روحاني خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا “في الأسابيع الأخيرة شهدنا اتجاها متزايدا بعدد الإصابات بالوباء لكن مع الإجراءات التي اتخذت منذ تشرين الثاني لاحظنا تراجعا بالإصابات في الغالبية العظمى من المحافظات”، مشيرا إلى انخفاض عدد المدن المصنفة ضمن اللون الأحمر إلى 12 فيما أصبحت بقية المدن ضمن اللونين البرتقالي والأصفر.

ولفت روحاني إلى أن كورونا ألقى بظلاله على المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والعديد من القضايا الأخرى وانعكس سلباً على النمو الاقتصادي العالمي مبيناً أنه أعطى توجيهاته للقيام بإعداد لقاح معتمد من وزارة الصحة الإيرانية واستخدامه للطاقم الطبي والأشخاص المعرضين لخطر كبير.

من جهته أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي عن كبح بلاده للموجة الثالثة من جائحة كورونا، معتبراً أن الاستمرار بالإجراءات المتخذة ضد الفيروس سيقلص عدد الوفيات بسببه في البلاد.

ونقلت وكالة فارس عن نمكي قوله لدى وصوله إلى مطار بيرجند الإيراني أنه “سيكون لإيران مستقبل مشرق للغاية في مكافحة هذا الفيروس”.

وبحسب الجدول المعلن سيفتتح نمكي 64 مشروعا صحياً عن طريق الفيديو (كونفرنس) ثم يشارك في اجتماع مقر مكافحة كورونا بمحافظة خراسان.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”