الشريط الأخباري

زراعة 1400 غرسة متنوعة ضمن حملة تشجير بجبل الحرة بريف اللاذقية

اللاذقية-سانا

بمشاركة 70 متطوعاً من فريق ضوء سورية ومبادرة إعادة تشجير جبالنا الخضراء واستكمالاً لما تقوم به مديرية الزراعة بمحافظة اللاذقية من حملات تشجير تم اليوم زراعة 1400 غرسة خرنوب وصنوبر ثمري وغار بجبل الحرة التابع لناحية ربيعة في الريف الشمالي.

وأشار أكثم إسماعيل قائد فريق ضوء سورية إلى استمرار فريقه بحملات التشجير التطوعية مع تزايد عدد المتطوعين ما يترجم حبهم للأرض والوطن من خلال هذه المشاركات.

هاشم منيف قائد مبادرة إعادة تشجير جبالنا الخضراء أعرب عن سعادته بهذه المشاركة لإعادة الحياة إلى الغابات المتضررة حيث أن زراعة الغراس بأيدي أطفال وشباب الوطن ورعايتها من قبلهم تنمي فيهم الشعور بالانتماء للأرض.

وبينت المهندسة هزار الكردي من دائرة الحراج أن المساحة المزروعة اليوم بلغت حوالي 30 دونماً مؤكدة أن استمرار زراعة المناطق الحراجية واجب وطني ومسؤولية لإنقاذ البيئة وإعادة الغطاء الأخضر وهناك خطة لزراعة وتشجير جميع المناطق الحراجية المتضررة.

المهندسة ميس إبراهيم من دائرة حراج اللاذقية قالت إن الغراس المزروعة اليوم تنوعت بين الغار والصنوبر الثمري والخرنوب لمقاومتها للنيران كما تخلق أحزمة عازلة.

ومشاركة المهندس يونس محمود كمتطوع بالحملة هي الثالثة ضمن حملات التشجير لافتاً إلى أن حملة اليوم كانت منظمة جداً وعلى شكل مجموعات وبإشراف مهندسين من دائرة الحراج.

أحمد جليلو من مبادرة إعادة تشجير جبالنا الخضراء ورميز حاج حسن من فريق ضوء سورية أكدوا أنهم مسرورون بمشاركتهم اليوم حيث قام كل متطوع بغرس حوالي 20 غرسة متنوعة.

الطفلة جوليا الدو عمرها 6 سنوات أصغر متطوعة قالت إنها طلبت المشاركة مع والدتها لأنها تحب الطبيعة وكانت حزينة جداً على الأشجار المحروقة.

وتؤكد مديرية الزراعة بمحافظة اللاذقية أن حملات التشجير مستمرة حتى أواخر شهر آذار المقبل والدعوة عامة لجميع المتطوعين للمشاركة.

منال عجيب

انظر ايضاً

إخماد حريق بأراض حراجية وزراعية في قرية رويسة قسمين بريف اللاذقية

اللاذقية-سانا أخمد عناصر فوج الاطفاء في اللاذقية اليوم حريقا اندلع بأراض حراجية وزراعية في قرية …