حزب الشعوب الديمقراطي التركي: أردوغان ينتهج سياسات ديكتاتورية

أنقرة-سانا

أكدت المتحدثة باسم حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض أبرو جوناي انتهاج رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان سياسات تعسفية وديكتاتورية ضد معارضيه السياسيين والإعلاميين.

وقالت جوناي في مؤتمر صحفي إن “سلطات أردوغان قامت منذ حزيران الماضي وحتى الآن باعتقال عدد من قيادات وأعضاء الحزب بمن فيهم رؤساء التنظيمات الحزبية في الولايات والأقاليم والبلديات إضافة إلى برلماني” مشيرة إلى استمرار احتجاز رؤساء بلديات في سجون أردوغان.

ولفتت جوناي إلى إحكام أردوغان سيطرته على القضاء التركي واستغلاله للمحاكم كسلاح ضد حزب الشعوب وكل معارضيه السياسيين مستغربة صمت الأوروبيين إزاء هذه الممارسات وقالت: “الغريب في الموضوع أن الاتحاد الأوروبي في قمته الأخيرة لم يتطرق لهذه الأمور وغض النظر عن انتهاكات أردوغان في المجالات جميعها وأهمها حرية العمل السياسي والتعبير عن الرأي وحرية الصحافة”.

يذكر أن نظام أردوغان حول تركيا إلى دولة بوليسية يسيطر فيها على قطاعات القضاء والشرطة ويسيرها بما يخدم مصالحه وسياساته القمعية التي تكرست منذ محاولة الانقلاب ضده في عام 2016 مع ملاحقة معارضيه وخصومه وشنه حملات اعتقال وإقالات واسعة وأيضا ضد وسائل الإعلام والصحافة للذريعة ذاتها.

انظر ايضاً

حزب الشعوب الديمقراطي التركي: نظام أردوغان استبدادي وعليه إطلاق سراح دميرطاش

أنقرة-سانا أكد حزب الشعوب الديمقراطي التركي أن نظام رجب طيب أردوغان استبدادي مطالبا بإطلاق سراح …