الشريط الإخباري

المعمارية ومسار:4 دراسات لتصميم موقع لمؤسسة الأولمبياد الخاص

دمشق-سانا

اختتمت اليوم فعاليات ورشة العمل التي أقامتها كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق بالتعاون مع إدارة مشروع “وردة مسار” بهدف تصميم وتأهيل موقع لمؤسسة “الأولمبياد الخاص” على أرض المعرض القديم.

2

وبين المشرف على الورشة الدكتور عقبة فاكوش أن الورشة أقيمت بهدف تقديم دراسة محددة لتأهيل وتصميم موقع خاص بمؤسسة الاولمبياد الخاص في الجهة الجنوبية الشرقية لمبنى “وردة مسار” على أرض المعرض القديم مشيرا إلى أن الورشة التي استمرت 15 يوما كانت على شكل “مسابقة تطوعية خاصة بطلاب كلية الهندسة المعمارية”.

وأضاف فاكوش إن الدراسات المقدمة من الطلاب قدمت أفكارا لتأهيل مستودعين في موقع المؤسسة بغية استخدامهما كصالتين للرياضات الخاصة وتصميم حدائق وملاعب مكشوفة وبعض الغرف الخدمية والإدارية مع الأخذ بعين الاعتبار الدراسة الاقتصادية منخفضة التكاليف لتنفيذ المقترحات.

3

بدوره أوضح رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص في سورية طريف قوطرش أن “23 طالبا وطالبة شاركوا في الورشة وقدموا 9 دراسات تم اختيار 4 منها” لتصميم موقع دائم للمؤسسة على أرض المعرض القديم مبينا أن الدراسات المقدمة عكست حالة من الإبداع بما يتوافق مع طبيعة الفعاليات الفنية والرياضية والترفيهية المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة بغية دمجهم بأقرانهم في المجتمع.

وأقيم على هامش الاختتام معرض ضم الدراسات الفائزة بالمسابقة ثم تم توزيع شهادات التقدير على الفائزين وتقديم درع الأولمبياد لهم.

وتعمل مؤسسة الأولمبياد الخاص على إقامة مسابقات وتنظيم تدريبات رياضية بهدف تحسين طبيعة حياة الأفراد ذوي الإعاقة الذهنية وحياة المحيطين بهم.