ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة.. مسير في السويداء ونشاطات توعوية بدرعا

السويداء-درعا-سانا

نظمت جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء اليوم مسيراً ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة امتد من ساحة تشرين وصولاً إلى المركز الثقافي بمدينة السويداء وذلك بمشاركة متطوعين من مركز الشباب بالجمعية ومن فرعي اتحاد شبيبة الثورة والاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وأعقب المسير فعالية تضمنت عرضاً مصوراً عن مركز دعم وتمكين المرأة “مساحة آمنة” التابع لجمعية تنظيم الأسرة مع عرض قصص نجاح سيدات تجاوزن صعوبات الحياة واكتسبن مهنة بعد تدريبهن فيه وضمن برنامج التكافل الاجتماعي التابع لمركز مقام عين الزمان الخيري إضافة لعرض مسرحي قصير من إخراج عمر الجمال بعنوان حكاية حلم من الواقع الذي نعيشه أبرز قدرة المرأة على تحقيق النجاح في أصعب الظروف.

وأوضحت رئيسة فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء إقبال حامد في كلمة لها أهمية دور الجمعية بالعمل على نشر التوعية لنبذ ومواجهة العنف.

وفي تصريح لمراسل سانا لفتت منسقة مركز الشباب في فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء هديل نصر الدين إلى أهمية العمل لتوعية المرأة بحقوقها كاملة ودعمها وتعزيز المساواة بين الجنسين.

وفي درعا يواصل فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية تنفيذ حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي التي أطلقها في الخامس والعشرين من الشهر الماضي.

وتتضمن الحملة حسب رئيس فرع الجمعية الدكتور عبد الرحيم برمو ندوات توعوية ونشاطات لمناهضة العنف ضد المرأة ولا سيما في مجالات مخاطر الزواج المبكر والآثار السلبية لعمالة الأطفال ومخاطر المخدرات وغيرها مؤكداً أن الفرع يحاول من خلال نشاطاته حث المرأة على التعليم وتجنب الزواج المبكر وتنظيم الأسرة بتحديد عدد الأطفال.

وأضاف أن الفرع يحاول التوعية للحد من العنف ضد المرأة من خلال نشاطات التوعية وتعريف المرأة بالقوانين التي تنظم علاقتها مع الآخرين مبيناً أن الحملة تتزامن مع معالجات وأدوية مجانية وتوزيع بروشورات من قبل العاملين في العيادات الثابتة والمتنقلة والفرق الجوالة والمساحات الآمنة لدعم وتمكين المرأة ومركز الشباب.

من جانبها تناولت مرشدة الدعم النفسي إنعام حسين الآثار السلبية التي يتركها العنف على المرأة سواء في المنزل أو العمل من قلق أو توتر أو خوف أو عدم استقرار وإمكانية سن قوانين للوقوف إلى جانب المرأة ومناهضة العنف القائم عليها.

ولفتت المستفيدات من الحملة إلى أهمية تعريف المرأة بحقوقها وواجباتها داعيات إلى تكثيف هذه النشاطات للوصول إلى أكبر عدد ممكن من السيدات.

انظر ايضاً

مركز دعم المرأة في درعا.. أنشطة ودورات متنوعة لتمكين النساء

درعا_ سانا يسهم مركز دعم وتنمية المرأة التابع لفرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بدرعا بتعليم …