الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداءات للاحتلال في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية المغير شمال شرق رام الله بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة “وفا” عن رئيس المجلس القروي في المغير أمين أبو عليا قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة أربعة منهم بجروح بينهم طفل.

وتصعد قوات الاحتلال اعتداءاتها على الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

إلى ذلك أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان في مدينة سلفيت بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اعتدت بالرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة التي خرجت رفضاً لإقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي منطقة “الرأس” غرب المدينة ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بجروح وحالات اختناق.

وأصيب عشرات الفلسطينيين في وقت سابق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية.

في سياق متصل أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت وابلاً كثيفا من قنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى لإصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

انظر ايضاً

بوريل يدين جرائم المستوطنين بالضفة الغربية ويدعو إلى محاسبتهم

بروكسل-سانا أدان مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن جوزيب بوريل اعتداءات وجرائم المستوطنين