الشريط الإخباري

الأنوثة وأحاسيسها تقدمها التشكيلية نهلة موال بلمسات فطرية في معرضها الثاني

السويداء-سانا

لمسات فطرية وطفولية نسجت ملامح الأنوثة وأحاسيسها على سطح لوحات الفنانة التشكيلية نهلة موال في معرضها الفردي الثاني الذي تستضيفه صالة عارف النكدي بقصر الثقافة بمدينة السويداء.

المعرض الذي يستمر أسبوعاً يضم 44 عملاً فنياً بقياسات مختلفة اشتغلتها موال بألوان الإكريليك والزيتي جسدت من خلالها المرأة بكل حالاتها وأحاسيسها وآلامها وآمالها وأفراحها بأسلوب تعبيري كما أوضحت لمراسل سانا الثقافية.

والفن بالنسبة لموال حالة حب وعندما ترسم لوحتها لا يكون لديها أي تصور أو تكوين مسبق بل هي تسمح لأحاسيسها من فرح أو حزن أو سكينة وغيرها من المشاعر التي تعتري الأنثى بأن تنساب على سطح لوحاتها لتكون المرأة الحاضر الأكبر في رسوماتها حيث تعني لها الكثير وتراها أيقونة الجمال والأمومة والعطاء.

الفنان التشكيلي جمال العباس وخلال حضوره افتتاح المعرض وصف المعرض بالجميل بكل المقاييس وفيه تعميق جديد لمفهوم العفوية والبدائية والصدق فيها ولا سيما أن الفنانة موال لم يسبق لها أن درست الفن أكاديمياً لكنها استجابت إلى نداءات الداخل الذي يعج بقيم عديدة تقترب كثيراً من العمل الابداعي ويقوم على المصداقية.

ومقارنة مع العمر الفني القصير للفنانة وجد الفنان نسيم منذر أن اللوحات تطغى عليها الفطرة والطفولة في التشكيل وتمتاز بالألوان الحارة التي تبعث على لفت الانتباه منوها بجمالية المعرض وما يحمله من تجربة فنية جديدة.

فيما لفت الفنان مهدي البعيني إلى أن موال بدأت بمرحلة متقدمة ولديها حب ونهم كبير للون ونتائجها جميلة جداً وما يميز المعرض الأسلوب الجديد الذي يدفع الانسان للتدقيق أكثر وكأن هناك بصمة خاصة تميزه وهو ما لفت أيضاً انتباه ماهر عويدات أحد زوار المعرض.

ديار نصر

انظر ايضاً

الاحتلال يعتقل 30 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 30 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية بينهم …