الشريط الأخباري

بدء ضخ المياه من محطة علوك بعد 6 أيام من الانقطاع جراء تعديات الاحتلال التركي ومرتزقته على خط التوتر المغذي للمحطة

الحسكة-سانا

بدأت محطة مياه علوك اليوم بضخ مياه الشرب بعد توقف لستة أيام متواصلة جراء الأعطال المتكررة على خط الكهرباء المغذي لمحطة علوك نتيجة التعديات على خط التوتر المغذي للمحطة من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته واستجرار كميات بشكل غير شرعي.

وفي تصريح لمراسل سانا أكد مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس محمود عكلة تشغيل محطة علوك وبدء الضخ باتجاه محطة الحمة لافتاً إلى أن الانقطاع خلال الأيام الستة الماضية سببه تعديات قوات الاحتلال التركي على الخطوط الكهربائية المغذية لمشروع مياه علوك.

وأشار عكلة إلى أن الاستجرار غير الشرعي والكبير للطاقة الكهربائية من الخطوط المغذية لمحطة علوك من قبل قوات الاحتلال التركي ينتج عنه زيادة في الحمولات الكهربائية تؤدي إلى حدوث الأعطال الفنية وانقطاع التيار الكهربائي وتوقف العمل بالمحطة وأنه رغم عمليات الصيانة المتكررة على مدار الأيام الماضية إلا أن معاودة الاحتلال للاستجرار الكبير للطاقة تؤدي إلى تجدد الأعطال وعدم وصول التيار الكهربائي إلى محطة علوك.

وتعمد قوات الاحتلال التركي الموجودة في ريف مدينة رأس العين المحتلة إلى قطع مياه مشروع علوك بشكل متكرر وتهديد حياة نحو مليون مواطن يقطنون في مدينة الحسكة ومحيطها والريف الغربي من المحافظة ولا سيما أن المشروع هو مصدر مياه الشرب الوحيد لهم.

انظر ايضاً

استئناف ضخ المياه من محطة آبار علوك بريف الحسكة بعد قطعها من قبل الاحتلال التركي

الحسكة-سانا بعد يوم كامل من وقف ضخ مياه الشرب عن الأهالي في مدينة الحسكة وريفها …