الشريط الأخباري

في اليوم العالمي لذوي الإعاقة… حفل فني في مركز نور الوادي بريف حمص

حمص-سانا

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة أقام مركز نور الوادي لذوي الإعاقة احتفالا اليوم على خشبة مسرح جامعة الوادي الدولية الخاصة بريف حمص الغربي تضمن عددا من الفقرات الفنية والفلكلورية ومعرضا ضم منتجات الأطفال واليافعين بالمركز.

وضم المعرض منتجات ما أبدعته أنامل الأطفال من ذوي الإعاقة من شموع وورود ولوحات فنية ومطرزات استخدم فيها مختلف أنواع القماش والخيوط والخشب والخيش والخرز لإنتاج اشكال متنوعة من الصمديات والتذكارات وغيرها.

وأشار الدكتور ألبير عبد المسيح مدير مركز نور الوادي لذوي الإعاقة إلى أن رسالة المركز مستمرة في استقطاب جميع الأطفال والأشخاص من ذوي الإعاقة من عمر ثلاث سنوات وحتى 35 عاما لتقديم كل أشكال الدعم لهم ورعايتهم صحيا ونفسيا واجتماعيا ومتابعة تعليمهم وتنمية مهاراتهم للوصول إلى حصول القادرين منهم على فرصة عمل تتناسب ومقدراتهم.

ولفت عبد المسيح إلى أن المركز يضم العام الحالي 43 من الأطفال واليافعين من مختلف مناطق وقرى منطقة تلكلخ والوادي وحتى منطقة شين ومن مختلف أنواع الإعاقات يشرف عليهم 12 من المشرفين والمشرفات من أصحاب الخبرة والكفاءة في مجال رعاية المعوقين.

وأعرب عدد من الأهالي والأطفال عن سرورهم لتلقيهم الدعم والمساعدة في المركز ما يزيد من ثقة المجتمع والأهل بأبنائهم ويمنحهم الحياة الطبيعية بصفتهم منتجين وفاعلين بالمجتمع من خلال تنمية مهاراتهم ورعاية مواهبهم المتعددة.