معلا: فوز منتخب سورية على نظيره الإيراني بداية لعودة كرة السلة السورية إلى ألقها

دمشق-سانا

أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا أن الفوز الذي حققه منتخب سورية لكرة السلة للرجال على نظيره الإيراني أمس في التصفيات الآسيوية هو بداية جيدة لعودة السلة السورية إلى ألقها مجدداً وحافز للاعبين لتقديم أفضل ما لديهم في مبارياتهم القادمة.

وأشار معلا خلال استقبال بعثة المنتخب اليوم على الحدود السورية اللبنانية في جديدة يابوس بعد عودتها من دولة الإمارات العربية المتحدة حيث خاضت منافسات النافذة الثانية بالتصفيات إلى أن هذا الفوز مهم لكونه جاء على حساب أقوى الفرق في آسيا مبدياً ثقته باللاعبين لتقديم الأداء اللافت خلال النافذة الثالثة ومشيراً في الوقت ذاته إلى الجهود الكبيرة التي بذلت لتوفير ما يلزم لإعداد المنتخب وتحضيره من خلال المعسكرات المحلية والمعسكر الخارجي الذي سبق النافذة الثانية إضافة إلى استقدام المدرب الأجنبي وضم اللاعب المجنس لتدعيم صفوف الفريق.

من جهتها بينت عضو اتحاد كرة السلة المؤقت المهندسة سلام علاوي أن الأداء الذي قدمه المنتخب كان متميزاً من الناحيتين الهجومية والدفاعية كما تألق اللاعبون بتسديداتهم سواء من خارج القوس أو من داخله وان المدرب تمكن من إيجاد الانسجام المطلوب بين اللاعبين ومعالجة الأخطاء التي ظهرت في المباراة الأولى مع قطر خلال هذه النافذة.

ولفت المدرب الوطني عزام الحسين إلى أن هذا الفوز تاريخي لمنتخباً على منافسه الإيراني منذ سنوات طويلة مشيراً إلى أهمية المعسكر التحضيري الذي سبق النافذة الثانية حيث استفاد المنتخب كثيراً ولا سيما أنه حظي بعدد من المباريات التجريبية التي زادت من خبرته ومهاراته الفنية.

وعبر عدد من لاعبي منتخبنا عن سعادتهم الكبيرة بهذا الفوز لكونه جاء على حساب فريق قوي بالتصفيات مبدين استعدادهم لبذل أقصى ما لديهم لتحقيق الفوز في مباراتي النافذة الثالثة لضمان التأهل والمنافسة بقوة في بطولة آسيا لإسعاد الجماهير السورية.

وكان منتخبنا فاز على منتخب إيران بنتيجة 77-70 نقطة ضمن النافذة الثانية للتصفيات المؤهلة لأمم آسيا 2021 وذلك في المباراة التي جمعتهما في صالة الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة بعد خسارته أمام منتخب قطر السبت الماضي بنتيجة 72-79 نقطة وذلك خلال لقائهما في النافذة ذاتها.

يذكر أن منتخبنا فاز على نظيره السعودي بنتيجة 75-70 نقطة ضمن النافذة الأولى التي افتتح مشواره فيها بالخسارة أمام منتخب إيران بنتيجة 48-94 نقطة وذلك ضمن المجموعة الخامسة.

انظر ايضاً

المراقب الدولي بكرة السلة وفيق سلوم مشرفاً في النافذة الثالثة في التصفيات الآسيوية

دمشق-سانا للكوادر الرياضية السورية تميزها في المحافل الدولية كما هو حال اللاعبين في بطولاتهم الخارجية …