الشريط الإخباري

سورية تشارك في مؤتمر الناشرين العرب الخامس الافتراضي

دمشق-سانا

يشارك اتحاد الناشرين السوريين في مؤتمر الناشرين العرب الخامس الافتراضي الذي سينطلق غدا تحت عنوان “صناعة المحتوى والتحديات” ويستمر لمدة يومين.

المؤتمر الذي يقيمه اتحاد الناشرين العرب بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ستبث فعالياته عبر منصة الكترونية خاصة باتحاد الناشرين وتبحث في تعريف المحتوى وأهميته وفوائده وأنواعه وأثر القرصنة على صناعته والتجارب العربية في هذا الخصوص وتسويق المحتوى في ظل الأزمات الحالية التي تعاني منها منطقتنا فضلا عن التحديات التي يواجهها المحتوى.

وتتمثل المشاركة السورية في ورقة عمل سيقدمها هيثم حافظ رئيس اتحاد الناشرين السوريين ثاني أيام المؤتمر حول وضع خطط تساعد صناعة الكتاب على تخطي الظروف الحالية والصعوبات الناجمة عنها في عملية التسويق والوصول للقارئ ولا سيما أن سورية تمتلك تجربة مهمة بهذا المجال.

وأوضح حافظ الذي يشغل أيضا رئيس لجنة التطوير المهني في اتحاد الناشرين العرب في تصريح صحفي أن هذا المؤتمر يجمع الناشرين ويطرح مشكلاتهم وتطلعاتهم واقتراحاتهم للتغلب على كل التحديات الراهنة أو المستقبلية ولا سيما أن عملية طباعة الكتاب لم تتوقف بل ان كثيرا من الناشرين استفادوا من الفترة الأخيرة لترتيب شؤونهم ومراجعة الكثير من المؤلفات والكتب مظهرين تمسكهم بهمتهم في نشر نتاجات الأدباء والعلماء والمثقفين ورعاية الثقافة.