الشريط الإخباري

هولاند الأقل شعبية في تاريخ رؤساء فرنسا يواصل سياسته الداعمة للإرهابيين بسورية

باريس-سانا

واصل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الأقل شعبية في تاريخ رؤساء الجمهورية الفرنسية سياساته الداعمة للتنظيمات الإرهابية في سورية والمنطقة مجددا في حديث لإذاعة فرانس إنتر الفرنسية العامة دعوته لدعم ما سماهم “معارضة معتدلة” في سورية.

وفي موقف يعكس حقيقة الدور الفرنسي المعادي للشعب السوري عبر هولاند عن ندمه لعدم شن الحرب ضد سورية قائلا ” أشعر بالندم لعدم تدخلنا عسكريا في سورية في آب 2013 ” مضيفا ” أنه لم يكن هناك تدخل واليوم هناك داعش” متناسيا دور الدول الغربية وعلى رأسها فرنسا إضافة الى تركيا ومشيخات الخليج في دعم نمو التنظيمات الإرهابية في سورية والمنطقة عموما وفي مقدمتها نشوء تنظيم داعش الإرهابي الذي يدعي هولاند وشركاؤه في الحرب الإرهابية على سورية بانهم يحاربونه الآن.

يذكر أن عشرات التقارير الاستخبارية والإعلامية بما فيها الفرنسية اكدت دعم فرنسا للتنظيمات الإرهابية في المنطقة عموما وسورية على وجه الخصوص على مدى عمر الأزمة في سورية بالمال والسلاح كاشفة عن وجود عشرات الإرهابيين الفرنسيين يقاتلون في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية بما فيها تنظيم داعش.

إلى ذلك تشهد فرنسا في ظل حكم هولاند أزمة اقتصادية حادة بفعل السياسات الفاشلة التى يعتمدها وإصراره على التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وإهمال الاوضاع المتردية التي يعيشها الاقتصاد الفرنسي وبهذا السياق اعترف هولاند بإخفاقه في مواجهة البطالة القياسية في فرنسا وقال “أنا رئيس الجمهورية ولن أقول إنه خطأ الخارج والأزمة” معتبرا أنه “سيغير كل ما يعرقل ويقوم بكل المجازفات لتحسين الاوضاع في البلاد”.

وكان توما بيكتي عالم الاقتصاد النافذ ومؤلف أحد أكثر الكتب الاقتصادية مبيعا “الرأسمال في القرن الحادي والعشرين” رفض بداية الأسبوع تسلم وسام جوقة الشرف أرفع وسام في فرنسا منتقدا بذلك سياسات الحكومة الفرنسية الاشتراكية.

ونأى الاقتصادي الفرنسي الذي يتصدر قائمة المرشحين لنيل الوسام الرفيع في بداية العام بنفسه عن سياسات هولاند وقال ” الأحرى بهم أن يركزوا على إنعاش النمو الاقتصادي في فرنسا وأوروبا”.

وعلى الجبهة الداخلية أقر هولاند في حديثه لإذاعة فرانس انتر بوجود “أزمة هوية خطرة” تلقي بثقلها لأن الأجواء تحمل تهديدا منذ وقت طويل داعيا إلى الدفاع عن قيم الجمهورية والنموذج الاجتماعي الفرنسي.

انظر ايضاً

رئيس مجلس الدوما الروسي يطالب بإخضاع ميركل وهولاند لمحاكمة دولية

موسكو-سانا طالب رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين بإخضاع المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل