الشريط الأخباري

السورية للحبوب: خلايا الصومعة في مرفأ طرطوس التي شهدت حريقاً سليمة ولم تتضرر أي حبة قمح-فيديو

طرطوس-سانا

أكد المدير العام للمؤسسة السورية للحبوب يوسف قاسم أن خلايا الصومعة في مرفأ طرطوس التي شهدت حريقاً بسيطاً اليوم بقيت سليمة كما أن القمح المخزن لم يتضرر على الإطلاق وأن الأضرار اقتصرت على كتلة البناء والشبكة الكهربائية.

وأشار قاسم في تصريح لـ سانا إلى أن حريقاً نشب في مبنى الهيد هاوس بالصومعة في مرفأ طرطوس في تمام الساعة الـ 12 والربع بعد منتصف الليل أثناء عمل عناصر الصومعة بتفريغ باخرة قمح.

وبين قاسم أن خمسة من العاملين في الصومعة أصيبوا بحروق بدرجات مختلفة وتم إسعافهم إلى مشفى الباسل في طرطوس مؤكداً أنه تم إخماد الحريق بشكل كامل ولم تتضرر أي حبة قمح على الإطلاق والأضرار اقتصرت على كتلة البناء والشبكة الكهربائية المغذية له.

وأكد قاسم أن العمل مستمر في المرفأ من خلال الصومعة ولا يوجد إيقاف لعمليات استقبال الأقماح وشحنها إلى الداخل مبيناً أنه تم تشكيل فريق فني لتقييم الأضرار والعمل مباشرة على إصلاحها وترميمها لافتاً إلى أن مخزون الصومعة من القمح يصل إلى 35 ألف طن.

العميد إبراهيم صفطلي مدير الدفاع المدني بطرطوس أوضح أن سيارات الإطفاء وآليات الدفاع المدني توجهت لموقع الحريق وتم إخماده بشكل كامل ونقل المصابين إلى مشفى الباسل.

وبين صفطلي أنه تم الصعود إلى الطوابق العليا على سلم الأمان نتيجة تصدع الدرج الداخلي وعدم إمكانية الوصول عبر السلم الأساسي وأكد أنه تم إخماد وتبريد الحريق بشكل كامل ولم يحدث أي ضرر في أي صومعة من صوامع الحبوب وهي سليمة بشكل تام لافتاً إلى أن كل عناصر الدفاع المدني في حالة الجاهزية التامة لمواجهة أي طارئ.

انظر ايضاً

السورية للحبوب: إنشاء مطاحن جديدة وتأهيل المتضررة منها لزيادة الإنتاج وتوفير النفقات

دمشق-سانا بين المهندس يوسف قاسم مدير عام السورية للحبوب أن أبرز إنجازات المؤسسة خلال العام …