الشريط الأخباري

زراعة 2000 غرسة ضمن حملة تشجير في موقع عين حلاقيم بمحافظة حماة

حماة-سانا

استهدفت حملة التشجير التي نفذتها محافظة حماة بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية ومنظمة نجدة مسيحيي الشرق في بلدة عين حلاقيم بمحافظة حماة زراعة 2000 غرسة زيتون على مساحة 100 دونم من الأراضي التي طالتها حرائق الصيف الماضي.

وقال أحمد الخضر مدير محافظة حماة في الأمانة السورية للتنمية في تصريح لمراسل سانا إن التشاركية والتعاون مع المحافظة ومنظمة SOS والمديريات المعنية سيسهمان في إعادة الغطاء النباتي لقرى منطقة مصياف التي تعرضت للحرائق لافتاً إلى أن الحملة تتضمن إعادة زراعة ألف دونم من المواقع المحروقة في عين حلاقيم وحزور ومواقع أخرى كما تستمر الحملة لإعادة تشجير عدة مواقع متضررة أخرى في السفوح الجبلية في منطقة الغاب ولا سيما في الفريكة ونبل الخطيب وشطحة وعين الكروم وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب.

وبين مدير زراعة حماة المهندس عبد المنعم صباغ أنه تم وضع خطة من قبل مديرية زراعة حماة لإعادة تشجير المناطق التي أتت عليها النيران مشيراً إلى أنه تم البدء بتنظيف الأراضي وتحضير الحفر واليوم تتم زراعة نحو ألفي غرسة زيتون كمرحلة أولى وذلك بعد هطول الأمطار.

من جانبه وائل كاسوحة من منظمة SOS أكد أن مشاركتهم بالحملة تأتي من منطلق إيمانهم بدورهم في إعادة كل ما تم تخريبه وحرقه وتأهيل المواقع المتضررة بفعل الحرائق مشيراً إلى أنه فور حصول الحريق تم إطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لحشد أكبر عدد ممكن من المتطوعين والأهالي للمساهمة في إعادة الحياة للمنطقة.

وأشار رئيس مجلس مدينة مصياف أحمد باشا إلى مساندة مجلس المدينة بالعمال والمتطوعين لافتاً إلى أن الهدف منها إعادة الوجه الأخضر لسورية ولا سيما منطقة مصياف التي تعرضت لتعديات على مواقعها الحراجية وقد تم الأخذ بعين الاعتبار اختيار أصناف الغراس الحراجية والمثمرة الملائمة لطبيعة المنطقة.

وقال الجريح النقيب الطيار علي محسن علي والجريح حسام مرهج المشاركان في الحملة إن مثل هذه الحملات والمبادرات تعكس الإحساس بالمسؤولية الوطنية التي يتحلى بها كل أبناء سورية الشرفاء كما أنها تمثل أحد أشكال التكافل الاجتماعي للشعب السوري الصامد والقادر بتعاضده على تجاوز الحرب الإرهابية التي تشن على سورية منذ سنوات والخروج منها أكثر قوة.

شارك في الحملة محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد أشرف باشوري وفعاليات رسمية وأهلية وشعبية.

عبدالله الشيخ

انظر ايضاً

حملة تشجير بعدد من مدارس ريف حمص الغربي

حمص-سانا نفذت مديرية زراعة حمص بالتعاون مع المجمع التربوي بوادي النضارى اليوم حملة تشجير في …