الشريط الإخباري

جارة القمر.. حفل فني في حلب بالذكرى الـ 85 لميلاد السيدة فيروز

حلب-سانا

باقة من أغاني وقصائد السيدة فيروز لجوقة كنيسة أم الزنار وفرقة موزاييك الموسيقية تضمنها الحفل الفني الذي استضافه مسرح دار التربية في مدينة حلب تحت عنوان جارة القمر.

وجاء الحفل الذي نظمته وزارة السياحة بمناسبة عيد ميلاد فيروز الـ 85 منوعا بين العزف والغناء حيث تبارت كل من الجوفة والفرقة القادمتين من حمص في تقديم باقة غنية من الإرث الفيروزي الغنائي الراسخ في ذاكرة الجمهور.

وأشارت نايلة شحود مديرة السياحة في حلب إلى أهمية إقامة هذه الفعالية في المدينة التي عرفت عبر الزمن بعشقها للموسيقا والغناء وإلى ضرورة إحياء مناسبة عيد ميلاد سفيرتنا إلى النجوم لأنها ظلت منذ الخمسينيات عنوانا للإبداع الخالد.

المهندس طلال خضير مدير غرفة سياحة حلب لفت بدوره إلى أهمية مثل هذه الاحتفالات التي تساهم في تنشيط السياحة الداخلية بين المحافظات.

ورأى اسكندر يشوع قائد جوقة أم الزنار الموسيقية أن الموسيقا هي لغة السلام والمحبة معتبرا أن الباقة المنوعة من أغاني السيدة فيروز التي تضمنها الحفل تعد جزءا من التراث الموسيقي والغنائي العربي.

من جانبه لفت الدكتور ماريو بطرس مؤسس فرقة موزاييك الموسيقية إلى أن أغاني السيدة فيروز تحمل جمالية خالدة تستحق الاحتفاء بها.

زينب شحود