الشريط الأخباري

الوحدة يلتقي تشرين في قمة مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم

محافظات-سانا

مواجهة مرتقبة تجمع الوحدة مع تشرين في الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لكرة القدم التي تقام اليوم ويلتقي فيها أيضا الجيش مع حطين والطليعة مع الكرامة و الوثبة مع الاتحاد والساحل مع جبلة والحرية مع الشرطة والفتوة مع الحرجلة.

فعلى ملعب تشرين بدمشق يلتقي الوحدة رابع الترتيب مع تشرين المتصدر في مواجهة مهمة يسعى فيها الوحدة إلى العودة لسكة الانتصارات بعد تعادله مع جبلة في الجولة الماضية بهدفين لمثلهما فيما يخطط تشرين لتعزيز الصدارة وسيكون التعادل نتيجة غير مرضية لجمهور الفريقين .

وفي مباراة ثانية يستضيف حطين منافسه الجيش الوصيف على ملعب الباسل في اللاذقية حيث سيبذل حطين ما بوسعه لتحقيق الفوز لتعويض الخسارة التي تلقاها أمام الكرامة في الجولة السابقة رغم صعوبة المباراة التي سيخوضها أمام الجيش الذي يتميز بقوة هجومية ملفتة.

وقال مدرب حطين حسين عفش في تصريح لمراسل سانا الرياضي.. إن الجيش من الفرق القوية والمنافسة على صدارة الدوري ومستقر بالأداء والنتائج ويمتلك عناصر جيدة وبالمقابل مباراتنا معه مهمة جدا بالنسبة لنا لأنها فرصة لمصالحة جماهيرنا من خلال تقديم مستوى عال وأداء إيجابي يتوج بنتيجة تليق بفريق حطين وبما يملكه من لاعبين متميزين يتمتعون بمهارات وفنيات عالية.

ويبحث الاتحاد عن فوزه الأول في هذا الموسم بعد ثلاث خسارات وتعادل وذلك من بوابة الوثبة الذي سيلتقيه على أرض الملعب البلدي في حمص بينما يسعى الوثبة لمواصلة حصد النقاط للتقدم أكثر في الترتيب .

الحرجلة الوافد الجديد إلى دوري الأضواء يبحث هو الآخر عن فوزه الأول في الدوري حيث سيكون بمواجهة الفتوة على ملعب الفيحاء بدمشق في مباراة ليست بتلك السهولة لأن طموح الفريقين واحد فكل منهما يحمل نقطة واحدة في رصيده حتى الآن علما أن الفتوة سيخوض لقاءه بكادر فني جديد بقيادة المدرب عساف خليفة.

ويلتقي الطليعة مع الكرامة في مواجهة قوية على أرض الملعب البلدي بحماة حيث يتطلع الفريقان نحو مواصلة الأداء الجيد بطموح مشترك وهو الفوز ويتوقع أن تشهد المباراة ندية وإثارة كبيرة.

وأشار مدرب الطليعة طارق جبان إلى أن الفريق يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير الذي حققه على الاتحاد في حلب في الجولة الماضية إضافة إلى قيام إدارة النادي بدفع مستحقات اللاعبين المادية وهذا أمر مهم جاء في وقته بعد النتائج الإيجابية الأخيرة مبينا أن المباراة مع الكرامة لن تكون سهلة ولها خصوصيتها فالفريق المنافس لديه لاعبون متميزون ومدرب جيد وقادر على العودة عند تأخره لذا لابد من لاعبينا من مضاعفة الجهود وإغلاق المواقع الدفاعية بشكل جيد واللعب بجماعية من أجل تحقيق الفوز والارتقاء أكثر على سلم الترتيب.

مدرب جبلة عمار الشمالي الذي سيواجه فريقه في الملعب البلدي بطرطوس فريق الساحل أوضح أن فريقه كامل الصفوف ولا توجد إصابات ومباراة فريقه مع الساحل اليوم لا تقبل القسمة على اثنين لافتا إلى أن أرضية الملعب سيئة وبالتالي سيكون الاعتماد على الكرات الثابتة وهنا تغيب الفوارق الفنية.

ويسعى فريق الحرية لإثبات حضوره في الدوري عندما يلتقي مع الشرطة على ملعب الحمدانية بحلب .

ويتصدر تشرين ترتيب الفرق برصيد 12 نقطة يليه الجيش والكرامة بعشر نقاط لكل منهما ثم الوحدة بـ 8 نقاط فالوثبة والطليعة بـ 7 نقاط فحطين بـ 6 نقاط ثم جبلة بـ 5 نقاط فالشرطة بـ 3 نقاط والحرية والساحل بنقطتين ثم الفتوة والاتحاد والحرجلة بنقطة واحدة لكل فريق.